اعلان

3 أسباب وراء استبعاد أجيري لعبدالله السعيد من مباراة سوازيلاند المقبلة

تشهد الفترة الأخيرة استبعاد عبدالله السعيد صانع ألعاب الأهلي السعودي من قائمة منتخب مصر، حيث غاب عن مباراة منتخب مصر ضد النيجرلا والتي انتهت بفوز مصر بسداسية نظيفة ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة للنهائيات عام 2019.

كما شهدت قائمة المكسيكي خافيير أجيري من اللاعبين المحترفين لمباراتي سوازيلاند المقبلتين في الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا والمقرر لها في الـ12 والـ16 من أكتوبر المقبل غياب عبدالله السعيد أيضًا بعد غيابه في مباراة النيجر الأخيرة، أهل مصر تستعرض أبرز 3 أسباب والتي جاءت وراء استبعاد السعيد عن قائمة منتخب مصر والتي جتءت كالتالي..

1- طريقة اللعب

يعتمد المكسيكي خافيير أجيري على طريقة لعب 4/3/3، حيث اللعب برباعي دفاعي أمامهم لاعب وسط متراجع وثنائي أمامه في منتصف الملعب، ثم ثلاثي هجومي مكون من صلاح وتريزيجيه وصلاح محسن، وهي الطريقة التي لا تحتاج لتواجد صانع الألعاب و التي كان يقوم بها عبدالله السعيد مع منتخب مصر في عهد أجيري واعتماده على طريقة اللعب 4/2/3/1.

2- تراجع مستوى السعيد

تشهد الفترة الأخيرة تراجعًا كبيرًا في مستوى عبدالله السعيد بعد كأس العالم الأخيرة، خصوصًا بعد تعرضه للإصابة مع الأهلي السعودي واستبعاده من قائمة الفريق في مباريات دوري جميل السعودي، قبل أن يعود اللاعب للمشاركة لكنه لا يؤدي نفس الأداء الذي ظهر به مع النادي الاهلي قبل أزمة توقيعه لنداي الزمالك في صفقة القرن، والتي أطاحت به خارج الأهلي.

3- السن الكبير

يعتمد المكسيكي خافيير أجيري، مدرب منتخب مصر على اللاعبين صغار السن، وذلك لتجهيز جيل قادر على العطاء والاستمرار حتى كأس العالم المقبل 2022، وهو ما ظهر في مباراة مصر والنيجر الاخيرة بالاعتماد على لاعبين متوسط اعمارهم 25 عامًا، وهو ما سيقلل من فرص تواجد اللاعبين كبار السن امثال عبدالله السعيد الذين لن يقدروا على العطاء طوال احداث المباراة مثل اللاعبين الشباب.

يذكر أن عبدالله السعيد تخطى حاجز الـ34 عامًا من عمره، وهو ما سيحعل تواجده مع منتخب مصر الفترة المقبلة أمر صعب في ظل سياسة أجيري.

وكان أجيري قد استبعد الثنائي أحمد فتحي لاعب الأهلي، و محمد عبدالشافي لاعب الأهلي السعودي من مباراة منتخب مر الأخيرة أمام النيجر؛ وذلك بسبب بر السن، وهو ما أكده أجيري بأنه يريد أن يبني فريق من الشباب يلعب لكأس العالم المقبلة عام 2022 بقطر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري