اعلان

الفتاك.. انسف كرشك القديم وتخلص من الوزن الزائد بالمشروب المنعش

انسف كرشك القديم وتخلص والوزن الزائد بالمشروب المنعش

إذا كنت تعاني من تضخم الكرش ، وترهل البطن Fat belly و الجسم وتبحث عن حل سريع ، للتخلص من هذه المشكلة التي تؤدي إلي مضاعفات صحية خطيرة ، خاصة علي القلب والأوعية الدموية، فليس أمامك سوي المشروب الفتاك المنعش ، الذي حقق شهرة كبيرة في أوربا وأمريكا، لأنه يفتك بالدهون ويعمل علي إنقاص الوزن الزائد.

ورغم اسمه المزعج إلا أن مشروب الفتاك لذيذ ومنعش ، وفعال بالإضافة إلي انه رخيص وسهل التحضير وجميع مكوناته صحية ومتوفرة في المطبخ، ومن بينها الشاي الأخضر والليمون والعسل والقرفة .

الفوائد الصحي لمكونات المشروب الفتاك.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من مخاطر الجذور الحرة والالتهابات والأمراض السرطانية ، بالإضافة إلي انه يحتوي على مركب "إيبيجالوكاتشين جاليت (EGCG) " ، الذي يساعد علي سرعة حرق الدهون ويحسن معدلات الأيض والامتصاص في الجسم.

الليمون

الليمون غني بحمض الاسكروبيك الذي يسرع من عملية حرق الدهون في الجسم ، وفقا للدراسات العلمية التي أثبتت أن "الاسكروبيك" يرفع معدلات حرق الدهون الزائدة في الجسم ، بنسبة 30 % ويمنع تحولها إلي دهون ضارة تتركز في المناطق الرخوة من الجسم ، مثل البطن والفخذين والذراعين ، وبالإضافة إلي ذلك يحتوي الليمون علي مركبات الفلافونيدات التي تحفز الكبد ، علي حرق الدهون والتخلص من السموم والنفايات المتخلفة عن عملية الأيض، وطردها إلي خارج الجسم .

كما أن الألياف الموجودة في الليمون، وعلي رأسها "البكتين "، تساعد في الإحساس بالشبع لفترات طويلة ، وكبح الجوع مما يؤدي إلي تقليل عدد الوجبات التي يتم استهلاكها يوميا.

العسل

كلنا نعرف الفوائد الصحية المتعددة لعسل النحل ، الذي يحتوي علي مركبات طبيعية غنية بمضادات الأكسدة والالتهابات ، وأثبتت الدراسات العلمية أن مركب "الجريلين" الموجود في العسل ، يساعد في السيطرة علي الشهية والتحكم فيها ، ويمنح إحساسا بالشبع لفترة طويلة ، وهو ما يساعد في التخلص من السمنة والدهون أو الوقاية منها .

وبالإضافة إلي ذلك أثبتت الدراسات العلمية أن العسل، يساعد في السيطرة علي مستويات السكر في الدم، ويعزز انخفاض مستوى الدهون الثلاثية في الدم.

القرفة

تحتوي القرفة علي مركب "ساليندهايد" ، المضاد للبكتريا والالتهابات ، والذي يشكل حماية للجسم من البكتريا "السوبر" المقاومة للعقاقير والمضادات الحيوية ، بالإضافة إلي دوره حرق الدهون والتحكم في الشهية ، و تحسين التكوين العضلي في الجسم عن طريق الكتل الدهنية في المناطق الرخوة (البطن والفخذين والذارعين) .

طريقة تحضير المشروب الفتاك للتخلص من الكرش والسمنة

المكونات

1- 2 كوب من الماء النقي

2- 1 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر

3- 3 ملاعق كبيرة من عسل النحل

4- 1 ليمونة

5- 2 ملعقة صغيرة قرفة

الخطوات

1-نضع الماء في وعاء الغلي

2-نقوم بتقشير الليمونة باستعمال المقشرة وإضافتها مع القشر إلي وعاء الغلي.

3-اضافة القرفة إلي وعاء الغلي .

4-تغطية الوعاء ونتركه علي النار حتي يغلي .

5-إطفاء النار وإضافة ملعقة الشاي الأخضر إلي الخليط

6- تغطية الخليط وتركه لمدة 10 دقائق حتي يبرد .

7-تصفية الخليط بمصفاة جيدة

8-إضافة عسل النحل إليه ووضعه في الثلاجة.

بعد ذلك يمكن شرب العصير وتكرار صناعته بشكل دوري منتظم حتي تنتهي أزمة الكرش والدهون الزائدة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً