اعلان

شرم الشيخ تستعد لاستضافة ملتقى الرسم والنحت على القوارب

كتب :

تستعد مدينة شرم الشيخ، لاستضافة ملتقى مصر الدولي للنحت والرسم على القوارب، وذلك خلال الفترة من 10 حتي 31 من شهر أكتوبر المقبل، تحت رعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وكامل أبو على رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر.

وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، منظم الملتقى ومؤسس "أوستراكا للفنون"، إنه سيشارك في الملتقي أشهر النحاتين والفنانين التشكيلين فى مصر وألمانيا وإيطاليا وجورجيا وروسيا وأمريكا وصربيا والأردن وتونس وانجلترا.

وأضاف، أنه من المقرر أن تنطلق فعاليات الملتقى على خامات الأحجار والرخام والحديد الخردة بأحجام كبيرة، لتكون شرم الشيخ فى أبهى صورها استعدادًا لانطلاق منتدى الشباب العالمي، الذي سيضم ضيوف من كل أنحاء العالم، حيث سيتم عمل تشكيلات ومجسمات لونية لتجميل شوارع وميادين شرم الشيخ لتكون في أبهى صورها.

وكانت "أوستراكا" قد نجحت في فبراير الماضي فىي إقامة "سمبوزيوم مصر الدولي للنحت"، والذى يعد أكبر سمبوزيوم نحت فى العالم بمشاركة 37 فنانًا من 22 دولة، وتم تزين شوارع مدينة الغردقة بالأعمال الفنية التى تمت خلال السمبوزيوم، الذى استمر شهرا واختتمت فعالياته بحضور وزير الآثار الدكتور خالد العناني و وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم و وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً