اعلان

"الأعلي للإعلام" يستنكر الأحداث الرياضية الأخيرة.. ويؤكد: تجاوزات تحمل فتنة تمس علاقات دولتين

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانَا حول الأحداث الرياضية، أكد فيه استيائه الشديد مما حدث، مؤكدَا أن هذه الخلافات يجب الا تمس العلاقات بين دولتين شقيقتين تربطهما روابط تاريخية.

وكانت لجنة ضبط الإعلام الرياضى بالمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، تابعت التطورات المؤسفة التى تناولها الإعلام الرياضى واللغة التى استخدمها فى التعبير عن هذه التطورات سواء فى ملاعب كرة القدم أو على شاشات بعض القنوات الفضائية.

وشددت اللجنة، علي أن الانتقادات المتبادلة بين مختلف الاطراف قد تجاوزت كل الحدود بما ينال من مكانة جميع الاطراف ويعكر صفو الحياة الرياضية، بل أن هذه التجاوزات تحمل نذر فتنة تمس علاقات دولتين ترتبط بهما مصالح المنطقة بأسرها وتلقى بظلالها على تلك العلاقات التى تشهد منذ سنوات نمواً مضطرداً بما يحقق مصالح الشعبين.

أهابت اللجنة، امام هذه التجاوزات المسيئة بالمسئولين فى الدولتين الشقيقتين سرعة التحرك لوأد فتنة سوف تصيب مختلف الأطراف وقطع الطريق أمام المتربصين بالعلاقات القوية بين الدولتين والشعبين الراغبين فى تأجيج أي خلافات تحقيقا لأهداف لا تقتصر على الرياضة وحدها بل تتعداها إلى أبعاد أخرى.

وأوضحت اللجنة، أن الرياضة التى ينبغى أن تعمل على تحقيق التفاهم وإعلاء قيم التسامح لا يمكن أن تكون سبباً للفتن والأزمات والإضطرابات داخلياً او خارجياً الأمر الذى يستدعى وبشدة سرعة تدخل المسئولين حت لا تصبح الرياضة بجماهيريتها فرصة للمتربصين بأمن هذا الوطن أو الإساءة لدولة عربية شقيقة.

يذكر أن جماهير النادي الأهلي في مباراة فريقهم امام حوريا الغيني، والتي اقيمت السبت الماضي، وفاز برباعية نظيفة، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا هتفت ضد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً