اعلان
اعلان

مازال العرض مستمر.. أبرز مشاهد ثاني جلسات محاكمة الراهبين المتهمين بقتل "الأنبا أبيفانيوس"

اهل مصر

عُقدت اليوم الخميس، ثاني جلسات محاكمة وائل سعد تواضروس، الراهب أشعياء المقاري سابقا، والراهب فلتاؤوس المقاري، المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا أبومقار العامر بوادي النطرون، وقررت هيئة المحكمة المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الورث فارس، ومحمد المر، وسكرتارية حسني عبد الحليم، تأجيل المحاكمة لجلسة 27 أكتوبر المقبل، لسماع الشهود والاطلاع على أوراق القضية.

وفي السطور التالية نستعرض أهم مشاهد الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين:

قبل ساعات من بداية الجلسة شهد محيط محكمة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، إجراءات أمنية مشددة، وتواجد عدد من المواطنين وذوي المتهمين خارج المحكمة، لانتظار بدء ثاني الجلسات، والتي أجلتها المحكمة لحضور المتهم الثاني فلتاؤس المقاري من مستشفى القصر العيني التي يعالج فيها من آثار محاولته الانتحار.

في مستهل الجلسة أمرت هيئة المحكمة الحراس بتأكيد حضور المتهمين، وتبين غياب الراهب فلتاؤس المقاري عن جلسة محاكمته، بسبب مرضه ووجود غرغرينة في قدمه، بينما حضر المتهم الأول في القضية الراهب المشلوح اشعياء المقاري.

تقدم ميشيل حليم، و إيهاب سدرة ، دفاع المتهم الثاني والأول، بطلب لهيئة المحكمة للحصول عليصورة من التحقيقات التي تجريها نيابة أسيوط في الواقعة، كما طلب محاميي المتهمين صورة من تقرير الطب الشرعي عن وفاة الراهب زينون.

قررت المحكمة في نهاية الجلسة بقرارها السالف ذكره بالتأجيل لجلسة 27 أكتوبر المقبل، لطلبات الدفاع، وسماع الشهود والإطلاع علي أوراق القضية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء