اعلان

وضع شرطًا لتجديد تعاقده.. هل يلقى مؤمن زكريا مصير عبدالله السعيد في الأهلي؟

صورة أرشيفية

أزمة تشهدها أروقة النادي الأهلي في الفترة الأخيرة بسب عدم حسم تجديد مؤمن زكريا لتعاقده مع الفريق في ظل محاولات إدارة النادي لتجديد عقد اللاعب الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

محمد يوسف، المدرب العام بفريق الأهلي، و القائم بأعمال مدير الكرة بالفريق هو من يتولى أمر التجديد لصانع ألعاب الأهلي مؤمن زكريا، إلا أنه لم ينجح في حسم تجديد عقد اللاعب منذ عدة شهور، كما أنه أعلن في وقت سابق بإعطاء اللاعب مهلة تنتهي بنهاية سبتمبر الجاري من أجل حسم تجديد عقده مع الأهلي من عدمه.

مؤمن زكريا طالب إدارة الأهلي بالحصول على مليون دولار سنويًا من أجل تجديد تعاقده مع الأهلي، وهو الأمر الذي رفضه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي الذي أبلغ اللاعب بأنه هناك سقفًا للتعاقدات في الأهلي وضعت لكل اللاعبين، كما أن الأهلي هو من يضع الشروط وليس اللاعبين من يضعوا الشروط للتجديد للأهلي، مؤكدًا على تقدير الأهلي للاعبيه حسب عطاء كل لاعب.

وكانت تقارير صحفية قد انتشرت في الفترة الأخيرة عن توقيع مؤمن زكريا على رغبة الانتقال لنادي بيراميدز الذي يمتلكه تركي آل الشيخ في انتقالات يناير المقبلة؛ وهو ما جعل مؤمن زكريا يُماطل مسئولي الأهلي من أجل تجديد تعاقده مع الفريق.

مؤمن زكريا يسير على خطى عبدالله السعيد لاعب الأهلي السابق الذي سبق له وأن رفض التجديد للأهلي أكثر من مرة، واضعًا شروط مالية من أجل التجديد، وهو ما رفضته إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بسبب مبالغته في الطلبات المادية، الأمر الذي دفع اللاعب لتوقيع عقود الانتقال لنادي الزمالك بعد الحصول على 40 مليون جنيه ثم جدد اللاعب عقده مع الأهلي بعد التوصل لاتفاق مع إدارة النادي قبل أن يكتشف مسئولو الأهلي توقيع السعيد للزمالك؛ الأمر الذي تم على أساسه إيقاف السعيد عدة مباريات قبل أن تتخذ إدارة الأهلي قرارًا بعرضه للبيع أو الإعارة، حيث تم إعارته لفريق كوبس الفنلندي ثم بيعه للأهلي السعودي مؤخرًا.

يذكر أن عبدالله السعيد كان قد تم استبعاده من مباراة منتخب مصر والنيجر الأخيرة والتي فازت فيها مصر بسداسية نظيفة في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا في أول مباريات المكسيكي خافيير أجيري، كما استبعده أجيري من قائمة منتخب مصر لمبارتي سوازيلاند في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا، والمقرر لهما في الـ12 والـ16 من أكتوبر المقبل؛ وذلك بسبب تراجعه فنيًا وبدنيًا.

يذكر أن عبدالله السعيد كان يلعب أساسيًا مع منتخب مصر قبل رحيله عن الأهلي قبل إنطلاق كأس العالم الأخيرة بروسيا.

السعيد لا يعاني فقط من الاستبعاد من قائمة منتخب مصر، ولكنه خسر حب وود الجماهير المصرية على حد السواء، حيث خسر ود جماهير الأهلي بعد توقيعه للزمالك، كما خسر ود جماهير الأبيض بعد توقيعه للزمالك والعودة لتجديد تعاقده مع الأهلي، فهل يلقى مؤمن زكريا نفس مصير السعيد؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً