اعلان

بعد تأهل الأهلي و الإسماعيلي.. العلامة الكاملة للأندية المصرية في البطولة العربية

اهل مصر
كتب :

نجحت ثلاثة أندية مصرية من أصل أربعة في حسم تأهلها لدور الـ16 من البطولة العربية للأندية الأبطال "كأس زايد".

فالبداية جاءت بعد تأهل فريق الاتحاد السكندري لدور الـ16 من البطولة بعد إقصاءه لفريق الترجي التونسي من دور الـ32 بعد التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق في مبارتي الذهاب والإياب مستغلًا قاعدة الهدف خارج الديار بهدفين، ليطيح بالترجي بطل النسخة الأخيرة في إحدى مفاجآت دور الـ32 من البطولة العربية.

كما نجح النادي الأهلي في حسم تأهله لدور الـ16 من البطولة العربية؛ وذلك بعد فوزه على فريق النجمة اللبناني بأربعة أهداف لهدف وحيد في مجموع مبارتي الذهاب والإياب من دور الـ32.

وكان الأهلي قد تعادل سلبيًا في مباراة الذهاب ببرج العرب، قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب بلبنان بأربعة أهداف لهدف، أحرزها علي معلول، ومؤمن زكريا، و وليد سليمان و محمد شريف.

الإسماعيلي كان ثالث الأندية المصرية التي تأهلت لدور الـ16 من البطولة بعد أقصاءه لفريق الكويت الكويتي بالفوز عليه بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء بعد انتهاء مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-2.

وسيلعب الزمالك غدًا مع فريق القادسية الكويتي خارج الديار، بعد أن انتهت نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي من دون أهداف، فهل ينجح الزمالك في الفوز بالمباراة ويلحق بركب الأندية المصرية الثلاث إلى دور الـ16 من البطولة العربية أم يودع أبناء جروس البطولة من دور الـ32؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً