اعلان

ضبط عشرات المخالفات في حملات تموينية بالمحافظات

صورة أرشيفية

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، العديد من الحملات التموينية، بالتنسيق مع فروعها بمديريات الأمن المختلفة، لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية.

وأسفرت جهود الحملات عن الآتى: ضبط (26) قضية مواد بترولية وإسطوانات البوتاجاز، ضبط (244) قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح، ضبط (20) قضية فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، ضبط (88) قضية فى مجال الغش التجارى، ضبط (566) قضية فى مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين)، ضبط (27) قضية فى مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها، ضبط (25) قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، ضبط (5) قضايا فى مجال الثروة الحيوانية والداجنة، ضبط قضية فى مجال السلع مجهولة المصدر.

اقرأ ايضاً..سقوط هارب من حكم بالمؤبد في الوراق

كما واصلت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن حملاتها التموينية المُكثفة على أسواق التصنيع والتداول والمحال التجارية، أسفرت أيضاً جهودها عن الآتى:،

*مديرية أمن القاهرة

أسفرت جهود مباحث التموين والتجارة بالمديرية عن ضبط (85 قضية تموينية متنوعة)، أبرزها (22 قضية فى مجال الرقابة على السلع والأسعار ، 18 قضية فى مجال الرقابة على الصحة).

*مديرية أمن الإسكندرية

أسفرت جهودها عن ضبط المدعو"ميشيل.إ.ع" ، 31عاماً، المسئول عن مصنع لتعبئة الخضروات المجمدة، وكائن بدائرة قسم شرطة ثانٍ الرمل، عثر بداخله على كمية (25000 لتر مواد بترولية "سولار" بدون مستندات تدل على مشروعية حيازتها).

*مديرية أمن بورسعيد

كما أسفرت جهود مباحث شرطة التموين والتجارة بمديرية أمن بورسعيد عن ضبط مخزن كائن بمنطقة البازار بدائرة قسم شرطة الشرق وبداخله كمية كبيرة من السلع الغذائية واللحوم المجمدة المنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والغير صالحة للإستخدام الأدمى، وجارى ضبط مالكه.

اقرأ ايضاً..المباحث تحقق مع عاطل متهم بسرقة سيارات في روض الفرج

*مديرية أمن أسيوط

•وفي أسيوط أسفرت جهود مباحث التموين والتجارة ضبط العديد من القضايا التموينية المتنوعة أبرزها، (15 قضية فى مجال الرقابة على الأسعار، 25 قضية فى مجال الرقابة على المخابز).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى مواصلة الحملات، حيث يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على إستقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)