اعلان
اعلان

خطر.. احذر الجمع بين هذه الأطعمة .. وأنت حر

أهل مصر

الجمع بين بعض الأطعمة في وجبة واحدة ، قد يسبب بعض المشاكل الصحية ، ومن بينها عسر الهضم والانتفاخ بالإضافة إلي صعوبة امتصاص الأغذية في الجسم وفقا لأحدث تحذير أطلقه خبراء التغذية .

وحدد الخبراء مجموعة من الأطعمة التي لا يجب الجمع فيما بينها ، مثل الجبن واللحم لان تناولهما معا ، يرهق الجهاز الهضمي ، ويسبب عسر الهضم والانتفاخ ، لان كلا منهما يحتاج إلى إنزيمات خاصة به ، مما يعني أن هضم أحداهما سيؤدي إلي عدم هضم الثانية .

وعلي غرار اللحم والجبن ، حذر الخبراء أيضا من الجمع بين البيض والأسماك ، والشاي والمعجنات مثل المكرونة والباستا والمخبوزات لأن الشاي يحتوي على مواد دباغية، تمنع هضم المعجنات.

ويحذر خبراء التغذية أيضا من تناول فاكهة الكيوي مع الزبادي ، لأن الكيوي يحتوي على إنزيم يساعد في تحلل بروتين الحليب، مما يمنع الاستفادة من مكونات الزبادي ، بالإضافة إلي حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

وأكد الخبراء أن تناول المشروبات الكحولية ، أو الغازية مع الحلويات مثل تناول النبيذ أو الصودا مع الشوكولاتة أو الكعك، له تأثير علي البنكرياس و ويسبب عسر الهضم، لان الكحول والصودا مع الحلويات يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم فورا وبشكل حاد .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً