اعلان

لأول مرة.. جامعة عين شمس تطلق مسابقة في "أمن المعلومات"

جامعة عين شمس
كتب : منى حسن

في سابقة هي الأولى من نوعها، أعلنت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس، إطلاق مسابقة فى مجال أمن المعلومات، اليوم السبت، بالتعاون مع منصة "CyberTalents".

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب المصرية الشابة فى مجال الأمن السيبرانى "أمن المعلومات"، وذلك عن طريق عمل محاكاة لتحديات واقعية فى هذا المجال، على أن تبدأ فاعليات المسابقة فى التاسعة من صباح اليوم السبت، حتى الرابعة عصراً بدار ضيافة الجامعة.

وقالت الدكتورة ياسمين عفيفي منسق المسابقة، إنه يمكن لأى طالب بالجامعة المشاركة دون التقيد بالسن أو مجال التخصص الدراسى، لافتة إلى أن التقدم للمسابقة لا يتم بشكل فردى بل بفريق مكون من اثنين أو ثلاثة من الطلاب كحد أقصى.

ويتأهل الفريق الفائز بالمركز الأول بمسابقة أمن المعلومات بجامعة عين شمس، للمشاركة فى مسابقة الجامعات المصرية لأمن المعلومات والتى تقام يوم 22 ديسمبر المقبل بالقاهرة.

وتشمل المسابقة عددًا من مجالات أمن المعلومات المختلفة منها "أمن الشبكات Network Security، أمن المواقع الإلكترونية Web Security، علم الطب الشرعى Digital Forensics، علم التشفير Cryptography، الهندسة العكسية Malware Analysis".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً