اعلان

حاتم زكريا:"إلغاء التجديد النصفي وتحت السن وإضافة عضو مجلس للمعاشات" أبرز تعديلات القانون الجديد

أكد حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن قانون النقابة الذي بصدد تعديله، والذي أبدي البعض اعتراضه قبل ظهوره راعي كل متطلبات الصحفيين ولم يتجاهل كبار السن من الصحفيين، موضحًا أنه تم إعداده من قبل عندما كان مقررًا للجنة التشريعات بالمجلس وتم تخصيص جلسات استماع آنذاك للقيادات والرموز النقابية من بينهم النقيب السابق يحيي قلاش وعدد كبير من أعضاء مجلس النقابة آنذاك.

وأكد زكريا، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن القانون الجديد راعي تمثيل أصحاب المعاشات علي أن يكون من بينهم عضو مجلس نقابة، بالإضافة إلي إلغاء انتخابات التجديد النصفي، وتصبح الانتخابات على كل المقاعد مثل باقي النقابات المهنية، مع إلغاء شرط تحت السن لتصبح الانتخابات والفرص متساوية للجميع بدون تمييز.

وشدد زكريا، على أن مشروع القانون سيتم توزيعه على جميع أعضاء المجلس بالنقابة لأخذ آرائهم ومقترحاتهم بشأن تعديل القانون، كما سيتم تخصيص جلسات استماع لأعضاء الجمعية العمومية بشكل موسع حول القانون، منوهًا إلي أن القانون عزز الحريات الصحفية، ولن يتم تقديمه للبرلمان إلا في حالة التوافق عليه من قبل أعضاء المجلس والجمعية الصحفية.

وأوضح السكرتير العام بنقابة الصحفيين، أن الشئون القانونية بالنقابة تقوم حاليًا بمراجعة مسودة مشروع القانون الجديد، الذي من المقرر عرضه علي أعضاء المجلس خلال الاجتماع المقبل، الذي لم يتم تحديده حتي الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً