اعلان

احذروا.. عمليات قرصنة يومية في الفيسبوك بعد سرقة 90 مليون حساب

عمليات قرصنة يومية في الفيسبوك بعد سرقة 90 مليون حساب

أكد خبراء الأمن السيبراني ، أن عملية القرصنة الأخيرة التي تعرض لها موقع فيسبوك يوم الجمعة الماضي ، تسببت في سرقة حسابات 90 مليون مستخدم في مختلف أنحاء العالم ، وحذروا من تكرار عملية الاختراق بشكل يومي ، خلال الفترة المقبلة بعد أن نجح القراصنة في اكتشاف مجموعة من نقاط الضعف الخطيرة في أنظمة تشفير الفيسبوك.

وأشار الخبراء إلي أن عملية القرصنة التي تعرض لها فيسبوك يوم الجمعة الماضي ، تمت من خلال استغلال ثغرة موجودة في نظام تشفير خاصية View As ، التي تتيح للمستخدمين عرض الشكل الذي تبدو عليه صفحاتهم أمام الأصدقاء الآخرين .

وأتاحت هذه الثغرة الخطيرة للقراصنة ، اختراق ملايين الحسابات والاستيلاء علي بياناتها وإدارتها ، ورغم إعلان خبراء شركة فيسبوك ، أنهم تمكنوا من علاج هذه الثغرة وسددها ، إلا أن ذلك لا يعني أنها لن تتكرر خلال الأيام المقبلة .

و توقع خبراء الأمن السيبراني ، تعرض موقع فيسبوك لسلسلة من هجمات " التصيد والاحتيال والاختراق" ، لأن الهدف النهائي هو إسقاط الموقع وتدمير إمبراطورية زكرونبرج ، علي حد قولهم .

وقال "أوز ألاش" الرئيس التنفيذي لشركة CybSafe ، المتخصصة في الأمن الالكتروني ، أن عمليات القرصنة التي يتعرض لها فيسبوك ، لن تتوقف قريبا وهناك عشرات الثغرات الأمنية الخطيرة ، التي اكتشفها القراصنة ، وبدءوا في استغلالها وعلي المستخدمين، ضرورة التزام الحذر ، وتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بسرعة ، ووضع كلمات بالغه التعقيد يصعب التعرف عليها واختراقها .

وحذر "ألاش" مستخدمي فيسبوك من الرسائل البريدية الاحتيالية ، التي تقوم بتوجيه المتصفحات ، إلي مواقع " التصيد الخبيث " التي يتم من خلالها سرقة جميع كلمات المرور ، المخزنة في ذاكرة المتصفح ومن بينها كلمات المرور الخاصة بحسابات فيسبوك.

ونصح "ألاش" "مستخدمي فيسبوك بان يكونوا في قمة اليقظة والحذر خلال الأيام القادمة، وعدم فتح أي رسائل غير موثوق فيها ، أو قبول أي دعوة صداقة من أشخاص غير معروفين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً