اعلان

أول مسابقة في "أمن المعلومات" بجامعة عين شمس (صور)

كتب : منى حسن

انطلقت صباح اليوم الأحد، مسابقة Cyber Security CTF، في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس، فى مجال أمن المعلومات، بالتعاون مع منصة "CyberTalents".

وشاركت 10 فرق من كلية الحاسبات والمعلومات، في المسابقة، التي أسفرت عن تصعيد فريق مكون من 3 طلاب هم: ( عمرو فتحي، محمد ضياء، أحمد شريف"، وتأهله للمشاركة فى مسابقة الجامعات المصرية لأمن المعلومات والتى تقام يوم 22 ديسمبر المقبل بالقاهرة.

وكشفت الدكتورة ياسمين عفيفي منسق المسابقة، أن المسابقة شارك بها ما يقرب من 30 طالبا و طالبة من مختلف التخصصات العلمية على مستوى جميع كليات الجامعة دون التقيد بالسن أو مجال التخصص الدراسي.

وشملت المسابقة عدد من مجالات أمن المعلومات المختلفة منها: (أمن الشبكات Network Security ، أمن المواقع الإلكترونية Web Security ، علم الطب الشرعي Digital Forensics ،علم التشفير Cryptography ،الهندسة العكسية Malware Analysis ).

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب المصرية الشابة فى مجال الأمن السيبرانى "أمن المعلومات"، وذلك عن طريق عمل محاكاة لتحديات واقعية فى هذا المجال، على أن تبدأ فاعليات المسابقة فى التاسعة من صباح اليوم السبت، حتى الرابعة عصراً بدار ضيافة الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً