اعلان

إيقاف مرتضى منصور.. 3 مشكلات تواجه الزمالك في حالة عدم تنفيذ قرار "الكاف"

إيقاف مرتضى منصور

قرار مفاجئ أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أمس بإيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك لمدة عام، كما تم تغريمه 40 الف دولار؛ وذلك بعد هجومه على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وعمرو فهمي السكرتير العام للكاف.

قرار "الكاف" بإيقاف مرتضى منصور يقتضي عدم حضور مرتضى منصور لأي مباريات أفريقية مع نادي الزمالك، كما يتضمن قرار الإيقاف الإداري عدم حضوره أية اجتماعات أو مؤتمرات خاصة بأي نشاط من أنشطة الكاف طوال فترة العقوبة" وفي حالة مخالفته لتلك القرارات فإنه ستفرض عقوبات باستبعاد نادي الزمالك من البطولات الأفريقية.

المصائب لا تأتي فرادى، ليس الاتحاد الأفريقي فقط هو من أصدر قراره بإيقاف مرتضى منصور، حيث أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية قرارًا أمس بالتزامن مع قرار "الكاف" بإيقاف مرتضى منصور وعدم حضوره لأي أنشطة رياضية خاصة بنادي الزمالك، وذلك في الألعاب الأوليمبية وغير الأوليمبية.

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، علق على قرار إيقافه من "الكاف" قائلًا :" في حالة إيقافي لن يعود هناك تواجد للاتحاد الأفريقي في مصر، سأخذ المقر و أقوم بتأجيره".

وتابع :" امتلك تسجيلات توضح كيف نجح أحمد أحمد في انتخابات الاتحاد الأفريقي الأخيرة، سأعلنها للجميع وسيراها عيسى حياتو منافسه في الانتخابات الأخيرة".

واختتم :" كيف يتم إيقافي وأنا رئيس نادي.. هل أنا لاعب أو مدرب أم حكمًا؟.. الكاف يلعب مع الأسد".

ماذا لو لم ينفذ مرتضى منصور قرار "الكاف"؟

أهل مصر توضح توابع عدم تنفيذ مرتضى لقرار "الكاف" والتي نوضحها في السطور التالية..

1- الاستبعاد من بطولات أفريقيا

في حالة لم يرضخ مرتضى منصور لقرار الإيقاف بعدم حضور أي مباريات للزمالك، ودفعه الغرامة، سيصدر الاتحاد الأفريقي قراره باستبعاد نادي الزمالك من بطولات أفريقيا المقبلة، حيث من المقرر أن يتم استبعاد الزمالك من المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية والتي تنطلق بنهاية العام الجاري، كما أنه قد تستمر العقوبة لسنوات مقبلة باستبعاد الزمالك من المشاركة في بطولات أفريقيا لعدة مواسم مقبلة.

2- فسخ التعاقد مع الرعاة

في حالة تم استبعاد نادي الزمالك من المشاركة في بطولات أفريقيا المقبلة، سيلجأ عدد كبير من رعاة الزمالك إلى فسخ تعاقدهم مع النادي، لأن ذلك يقلل من نسب أرباحهم الناتجة عن رعاية الزمالك الذي أصبح مجمدًا به النشاط الرياضي.

3- تسريح اللاعبين

في حالة وقف النشاط الرياضي بنادي الزمالك واستبعاده من المشاركة في بطولات أفريقيا والبطولات المحلية، سيجد نادي الزمالك نفسه مضطرًا لتسريح لاعبيه وعرضهم للبيع، لأن موارد النادي لن تكون كافية لدفع مستحقات اللاعبين والمدربين وقتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً