اعلان

الصحة تعلن حربًا ضروس على فيروس سى والسكر والضغط والسمنة المفرطة في أنحاء الجمهورية

مكافحة فيروس سي

تستعد وزارة الصحة والسكان، لتنفيذ أكبر مسح فى التاريخ للكشف عن المصابين بفيروس سى والسكر والضغط والسمنة المفرطة لمن هم فوق سن الـ 18 سنة، حيث يتم الكشف عن الإصابات بمرض السكر والضغط والسمنة المفرطة فى 11 محافظة كمرحلة أولى، ولكن يكون التركيز على فيروس سى، حيث يتم الوقوف على علاج فيروس سى، واعراض فيروس سي، وحجز علاج فيروس سى، حيث يتم مناقشة ما هو فيروس سي؟، لكي يتم مكافحة فيروس سي، وفيما يلي يستعرض لكم موقع "أهل مصر"، برنامج وزارة الصحة للكشف عن المصابين بفيروس سي.

اقرأ أيضًا.. غدًا.. الصحة تبدأ تنفيذ مسح الكشف عن فيروس سى والسكر بـ11 محافظة

حملة وزارة الصحة لاكتشاف المصابين بفيروس سى والسكر والضغط والسمنة المفرطة

تنقسم خطة وزرة الصحة للمسح الشامل إلى 3 مراحل تبدأ المرحلة الأولى من أول شهر أكتوبر المقبل وتنتهى فى نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، وهم جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

أما المرحلة الثانية لعلاج فيروس سي فتبدأ من شهر ديسمبر القادم وتنتهى في فبراير 2019، وتستهدف 11 محافظة بدء من شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

وتختتم وزارة الصحة فعاليات برنامجها في المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، وهي الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

يذكر أن وزارة الصحة تستعين فى خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سي بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى 45 مليون مواطن فى جميع ربوع الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر