اعلان

وزيرة الصحة: مبادرة 100 صحة تنطلق في 1412 مركزا بـ9 محافظات

الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان

عقد مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا بمقر مجلس الوزراء للإعلان عن إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر عن فيروس سي، والضغط والسمنة المفرطة والسكر، والأمراض غير السارية، والتي تستهدف المسح الطبي لنحو 50 مليون مصري.

قالت الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم انطلاق الكشف عن مرض فيروس سي غدا بالمحافظات، بالإضافه إلى التوعية بالامراض غير السارية وتسمي مبادرة ١٠٠ مليون صحة، وتستهدف المبادرة عمل مسح شامل عن فيروس سي، لافته إلى أن الدراسات أكدت أن الضغط والسكر والسمنه من أكثر الأمراض التي تسبب الموت.

وأضافت الوزيرةخلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن المستهدف بدا من ١٨ سنة وستنقسم إلى عده مراحل، بحيث تشمل المرحله الأولي ٩ محافظات من بينها محافظة مطروح، على أن تكون الأماكن المخصصة للحملة هي وحدات الرعاية الأساسية والتي يبلغ إجمالي الأماكن التي سيتم العمل فيها في ٩ محافظات ١٤١٢ موقعا، وسيتم العمل من ٩صباحاحتي ٩ مساءا.

وتابعت زايد أن هذه الحملة تتبعها حملة توعية للمواطنين، وكذلك حملة إعلامية كبيرة تشمل توزيع مطويات للتوعية بالأمراض غير السارية، وموقع لرودد علي كافه التساؤلات وصفحة لتلقى الاستفسارات على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً