اعلان

دراسة جديدة: الزنجبيل علاج فعال لسرطان القولون والأمعاء

الزنجبيل

توصلت دراسة علمية جديدة ، إلي أن مستخلص الزنجبيل يمثل علاجا فعالا ، لسرطان القولون والأمعاء ، ويعمل علي كبح الجينات المسببة له .

وأشارت الدراسة التي أجرتها كلية العلوم الزراعية في جامعة أزاد الإيرانية ، إلي أن مركبات الزنجبيل نجحت في تثبيط جين PTEN وجين BCL2 المسببان لسرطان القولون والأمعاء .

وقال الباحث " شهرزاد بدرام جم "، أن مستخلص الزنجبيل ، له تأثير كابح على جين BCL2 الذي يحمي الخلايا السرطانية من الموت ، بالإضافة إلي جين PTEN الذي يساعد الخلايا السرطانية علي النمو والتكاثر .

وكانت دراسات علمية سابقة ، قد أكدت أن مركبات الـجينجرولز والبارادول والشوجولز ، الموجودة في الزنجبيل ، تقتل الخلايا السرطانية وتدفعها علي الانتحار الذاتي ، بعد حصارها وحرمانها من الغذاء والأوكسجين.

وقالت دراسة نشرتها مجلة (Nutrition) عام 2015 أن الزنجبيل يدمر الخلايا السرطانية، خاصة فيما يتعلق بسرطان القولون والمستقيم والمبيض والثدي والبروستاتة .

وأشارت الدراسة إلي أن تناول 100ملج من الزنجبيل لكل كيلوجرام من وزن الجسم يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان ويقتل الخلايا المصابة به دون التأثير علي خلايا الجسم السليمة.

وأكد الباحثون الزنجبيل يمكن أن يكون أكثر فعالية من العلاج الكيميائي، لأنه لا يؤثر على خلايا الجسم السليمة، لكنه يحميها ويدعمها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة