اعلان

صفوت عبدالحليم في ذمة الله.. رحل "المايسترو الصغير" بإنذار وحيد

صفوت عبدالحليم

توفى أمس صفوت عبدالحليم، لاعب الأهلي السابق ومنتخب مصر عن عمر يناهز الـ67 عامًا في شقته بمدينة نصر.

"المايسترو الصغير" لقب أطلقته جماهير الكرة المصرية على صانع السعادة في المستطيل الأخضر، الذي أكد في أكثر من حوار سابق له قبل وفاته أنه لم يتخذ الكرة كمهنة، بل لعبها للمتعة وإسعاد الجماهيير بلمساته السحرية في منتصف الملعب.

أهل مصر تستعرض في السطور التالية ومضات من حياة "المايستر الصغير" صفوت عبدالحليم ..

- بدايته مع الأهلي

بدأ صفوت عبدالحليم في ممارسة كرة القدم في شوارع الشرابية بالقاهرة مع زملاءه الأطفال في ذلك التوقيت، قبل أن ينضم لناشيئ الأهلي عام 1963 وهو في عمر الـ11، ثم تدرج بين فرق الشباب حتى صعد للفريق الأول ولعب أول مباراة رسمية مع الفريق الأول بالأهلي عام 1972 أمام فريق الطيران في المباراة التي فاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة.

لعب المايسترو الصغير عشر سنوات مع الأهلي، حقق خلالها 11 بطولة مع الأحمر منها ثمان بطولات دوري ممتاز، و ثلاثة ألقاب كأس مصر.

- "الخلوق" والإنذار الوحيد

يذكر أنه طوال مسيرة اللاعب الخلوق صفوت عبدالحليم في الملاعب المصرية لم يحصل سوى على إنذار وحيد في مئات المباريات التي لعبها مع الأهلي ومنتخب مصر، ليدون الخلوق اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ اللعبة، التي شهدت له وأقرت على حسن خلقه وقت أن كان لاعبًا يداعب الساحرة المستديرة.

مايسترو وسط الملعب حصل على الإنذار الوحيد في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري عام 1977 بعد أن اعتراض صفوت عبدالحليم المهذب على حكم المباراة محمود عثمان الذي احتسب هدفًا على الأهلي غير صحيح أحرزه لاعب الاتحاد السكندري طارق الجلاد بيده؛ الأمر الذي دفع عزت أبورالروس مدير الكرة بالأهلي في ذلك الوقت لإعطاءه مكافآة 50 جنيهًا، خصوصًا في ظل تألقه مع الأهلي في تلك المباراة.

- الهدوء والخلاف مع هيديكوتي

تحدث صفوت عبدالحليم في أحد حواراته السابقة على أنه كان دائم الخلاف مع المدرب هيديكوتي، وذلك بسبب هدوءه الشديد، مؤكدًا على أنه كان عندما يسدد ركلة جزاء يضعها بهدوء شديد في المرمى، إلا أن هيديكوتي كان يريده أن يسددها بقوة، من جانبه كان يرد عليه عبدالحليم بأن الأهم هو إسكان الكرة في الشباك، مشيرًا إلى أنه طوال مسيرته كلاعب لم يُضيع أي ركلة جزاء قام بتسديدها.

اقرأ أيضًا: مدافع الأهلي مطلوب في الإسماعيلي.. وهذا موقف الأهلي

- البطولة الأغلى مع الأهلي

يعتبر صفوت عبدالحليم بأن بطولة الدوري الممتاز التي حققها مع الأهلي عام 1976 هي الأغلى طوال مسيرته كلاعب؛ وذلك نظرًا لصعوبتها حيث كان يجد الأهلي منافسة شرسة مع نادي غزل المحلة في ذلك التوقيت، حيث اضطر الأهلي لخوض مبارتين فاصلتين مع غزل المحلة انتهت الأولى بفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدف، وانتهت المباراة الثانية بفوز الأهلي أيضًا بهدف نظيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً