اعلان

العشرات يتوافدون على المراكز الطبية بالتزامن مع حملة فيروس سي ببورسعيد

شهدت الوحدات الطبية والمستشفيات بمحافظة بورسعيد، اليوم الاثيين، بدء حملة الكشف عن فيرس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، وقد بدأ توافد المواطنين على ديوان عام حي الضواحي، لإجراء الفحوصات الطبية ضمن فعاليات المبادرة.

وتستهدف المبادرة الكشف الطبى على 456 ألف مواطن بالفئة العمرية فوق 18 سنة، وذلك بالمستشفيات العامه والوحدات الصحية ومراكز الشباب، وبمراكز الكشف المتنقلة (سيارات الحملة الثمانية). 

ومن جانبه قال الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، خلال استقباله للوحدات الصحية المتنقلة للكشف المخصصة من جانب وزارة الصحة لمحافظة بورسعيد، إن المبادرة تستهدف فى المرحلة المقبلة إجراء الكشوفات الطبية المتخصصة للفئة العمرية فوق 18 عامًا بإجمالى 456 ألف مواطن، مشيرًا إلى تغطية حملة الكشف لجميع المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية، ومراكز الشباب وتجمعات المواطنيين بالأحياء الشعبية ومدينة بورفؤاد وقرى الغرب والجنوب. 

وأضاف" تعيلب" أن محافظة بورسعيد بالتعاون مع مديرية الصحة، ستوفر جميع الإمكانيات الطبية اللازمة لإجراء الكشف المجانى على المستهدفين بالمبادرة وتقديم العلاج للحالات الإيجابية فورًا.

وصرح الدكتور محمد هاني غنيم، نائب المحافظ، والمسئول عن الحملة بالمحافظة، بأن مديرية الشئون الصحية، قد أعدت 36 مركزًا وعيادة متنقلة لعمل المسح الطبى.

وأشار إلى أن تلك المراكز تتمثل فى المستشفيات الزهور والنساء والتوليد والتضامن والمبرة والحميات، بالإضافة إلى 7 عيادات متنقلة بقرى السلام وأم خلف وبحر البقر وحى العرب ومدينة بورفؤاد وحى الزهور وقرية الصدق.

وقال "غنيم" إن هناك عدة وحدات طبية بجميع الأحياء ستستقبل أيضًا المواطنين لعمل المسح الطبى، إلى جانب مراكز الشباب والأندية وديوان عام المحافظة ودواوين الأحياء مشيرًا إلى أن الحملة مستمرة لمدة شهرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً