اعلان

موعد انطلاق الحملة التاريخية للقضاء على فيروس سي في القاهرة والجيزة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة التاريخية للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، اليوم الاثنين بـ9 محافظات.

وقال الوزير اللواء محمود شعراوي، إن المرحلة الأولى بداية من أكتوبر الجاري حتى نوفمبر 2018، بمحافظات "مطروح، جنوب سيناء، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القليوبية، الفيوم، أسيوط".

وتابع وزير التنمية المحلية، أن محافظة القاهرة ضمن المرحلة الثانية من المبادرة في ديسمبر المقبل، والجيزة ستكون ضمن محافظات المرحلة الثالثة من المبادرة والتي ستنطلق في مارس المقبل.

وأكد اللواء محمود شعراوى على ضرورة حشد المواطنين للمشاركة فى الحملة وقيام مديريات الأوقاف والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى والجميعات الأهلية وجميع وسائل الإعلام المتاحة بالمحافظة بالتعاون لتحقيق نجاح الحملة .

وطالب المحافظين بتشكيل لجنة بكل محافظة للمتابعة اليومية وتذليل المشكلات وتسجيل كافة أعمال الحملة وإتاحتها فى وسائل الإعلام المختلفة لخلق حالة من الزخم تدفع المواطنين للمشاركة فى الحملة .

وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة التنسيق مع مديريات الأمن والقوات المسلحة لتقديم التأمين اللازم للمواطنين والقائمين على الحملة وكذا أماكن الفحص على أن يتم بدء الحملة فى أماكن التجمعات الكبيرة والمصالح الحكومية .

ووجه بضرورة تشكيل لجنة رئيسية بديوان عام المحافظة ولجان فرعية بالمراكز والمدن والأحياء لإدارة أعمال الحملة .

كما وجه وزير التنمية المحلية، باستمرار عمل غرف العمليات بالمحافظات والمراكز والمدن على مدار اليوم، لمتابعة أعمال الحملة وتقديم كافة أشكال الدعم المطلوب لها.

ونوه وزير التنمية المحلية أن المبادرة تم تقسيمها لى 3 مراحل تنفذ على مدار 7 أشهر خاصة وأن المبادرة هي الأكبر من نوعها في التاريخ على أرض الواقع، لأن عيادات ومستشيات المحافظات مستعدة بشكل كامل وبأحدث الأجهزة الطبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً