اعلان

محافظ بني سويف يتفقد محور عدلى منصور.. ويؤكد: نفذنا 75% من المشروع.. صور

كتب :

قال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، إن معدلات الإنجاز بمحور المستشار عدلي منصور، وصلت إلى مراحل متقدمة بنسبة 75% من المشروع .

جاء ذلك، فى تصريحات صحفية، عقب تفقده سير الأعمال بمشروع المحور، الذي تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث رافقه العقيد محمد جمعة حجازي، المستشار العسكري للمحافظة والملازم أول حازم محمد، بإدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندس ناصر فراج، مدير عام الطرق والكباري بالمحافظة والنقل واللواء محمد كمال، رئيس مركز ومدينة بني سويف.

وأشاد المحافظ بمعدلات تنفيذ المشروع، مؤكدًا أن الهيئة الهندسية تحاول أن تضغط البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع من 30 شهر إلى 18 شهر، وهو مايعد إنجازًا بالمعايير الهندسية والانشائية، حيث يضم المحوري 3 كباري رئيسية حيوية و3 طرق محورية بخلاف الأنفاق والمحاور المرورية، والأعمال الصناعية التي تحتوي على كباري فرعية .

ووجه المحافظ الجهات التنفيذية المعنية بتذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ الأعمال، وأن تكون هناك متابعة على مدار الساعة، والتواجد في موقع الأعمال للتعامل مع أية مستجدات تطرأ على منظومة العمل لسرعة توفيرها أو تلافيها، لضمان سير العمل بالمعدلات الفائقة التي تسير بها الهيئة الهندسية في تنفيذ المشروع.

وأوضح المحافظ، أن المحور يمثل أهمية حيوية وسيدفع بنقلة نوعية في كل المجالات خاصة في مجال ريط شبكات الطرق وتسيير حركة النقل بين المناطق الصناعية ومحافظات الجمهورية "البحر الأحمر شرقاً والفيوم غربًا" مما يدفع عجلة الإستثمار بالمحافظة .

وتابع: كما يسهم المشروع في تسيير الحركة التجارية والصناعية والزراعية بالمحافظة خاصة في ظل وجود معظم المناطق الصناعية بشرق النيل مما يؤدي إلى جذب مزيد من الإستثمارات للمناطق الصناعية وسهولة نقل منتجات المناطق الصناعية الواقعة في الغرب للتصدير شرقًا عبر موانئ البحر الأحمر من خلال طريق الزعفرانة .

وأستمع المحافظ من القائمين على المشروع لعرض موجزعن الموقف التنفيذي للمحور، حيث يجرى حاليا العمل بالمشروع في جميع قطاعات المحور الثلاث، حيث تتواصل أعمال الإنشاء على الجانبين الشرقي والغربي وعلى المجرى المائي للنهر لنهو المشروع الذي أصبح واقعا ملموسًا .

وأكد المهندس ناصر فراج، مدير عام الطرق والكباري بالمحافظة، أن المحور يضم المحور 3 قطاعات :يبلغ طول القطاع الأول 1.24كيلو متر وعرضه 30.8مترًا، ويشمل إنشاء كوبري أعلى النيل بطول 440 مترًا، حيث يتم "حاليًا" تصنيع الكمر الحديدى والعمل في الفتحتين الملاحيتين على المجرى المائي تمهيدًا للبدء في صب البلاطة العلوية لكوبرى أعلى النيل .

وأضاف مدير عام الطرق والكباري، أن القطاع الثاني يتضمن الأعمال الصناعية من طرق وكباري وأنفاق،والقطاع الثالث والذي يبلغ طوله 1.16كم وعرضه 30.8 مترًا، ويتضمن إنشاء كوبري على الفيوم بطول 450 مترًا والذي تم الإنتهاء من تنفيذه بنسبة 100% وكوبري آخر على الطريق الزراعي والسكة الحديد بطول 420مترًا، حيث بلغت نسبه تنفيذه70% من المشروع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني