اعلان

التنميه المحلية: تقسيم المحافظات فى حملة "100 مليون صحة " تم بناء على التوزيع الإقليمى

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة التاريخية للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، اليوم الاثنين بـ9 محافظات.

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات لـ"اهل مصر"، إنه تم التنسيق مع 14 وزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لكل محافظة، لبدء العمل التجريبي بالمحافظات.

وصرح بأنه تم تقسيم المبادرة إلى 3 مراحل تنفذ على مدار 7 أشهر خاصة وأن المبادرة هي الأكبر من نوعها في التاريخ على أرض الواقع، مؤكدًا أنه تم التقسيم بناء على التوزيع الإقليمي حتى نستطيع أن نغطي الـ27 محافظة ونصل لـ100 مليون شخص.

وتابع "قاسم" أن تم مراعاة التوزيع الإقليمي ففي المرحلة الأولى المبادرة تغطي في إقليم الصعيد محافظتي أسيوط وفيوم، وإقليم الدلتا دمياط وقليوبية والبحيرة، وفي الأقاليم الحدودية محافظتي مطروح وجنوب سيناء، وإقليم القناة محافظة بورسعيد ووإقليم الساحل محافظة الإسكندرية.

وأكد أن الأماكن المستهدفة من المبادرة كالعيادات والمستشفيات مجهزة بكافة المعدات الطبية بل وبأحدث الأجهزة، مضيفًا أنه تم بالفعل عمل اجتماعات تنسيقية لكافة الأطراف المشاركة بالمباردة لنجاحها وتذليل كافة العقبات أثناء فحص المواطن.

وأضاف أن الوزارة وجهت بانشاء لجان رئيسية للمبادرة بالمحافظات ولجان فرعية بالأحياء والقري والمدن والمراكز، وتم الإعلان عن الحملة بكافة وسائل الاعلام المتاحة بكافة المحافظات، وتم التنبيه على المساجد وقيادات الكنسية ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية لتوعية المواطنين وتحفيزهم للمشاركة في أعمال المسح .

وتابع "قاسم" أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وجه باستمرار عمل غرف العمليات بالمحافظات والمراكز والمدن على مدار اليوم، لمتابعة أعمال الحملة وتقديم كافة أشكال الدعم المطلوب لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً