اعلان
اعلان

ماراثون الحمير.. التليفزيون الصيني يبرز حدث البراجيل.. فيديو

ماراثون الحمير
ماراثون الحمير

اهتم التليفزيون الصيني بماراثون الحمير ، الذي شهدته قرية البراجيل التابعة لمحافظة الجيزة ، يوم الجمعة الماضي ، ووصفته قناة نيو تشاينا بأنه حدث سياحي مهم لم يشاهده سوي المصريون فقط .

وقالت القناة أن سباق الماراثون ،الذي أقيم يوم الجمعة الماضي ، بلغت مسافته 1500 متر ، واقتصرت المشاركة فيه علي الحمير فقط ، دون الحيوانات الاخري التي تشارك في السباقات التي تشهدها المنطقة العربية ، ومن بينها الخيول والإبل ، لتي تحظي سباقاتها بشعبية جماهيرية كبيرة في شرق الوطن العربي وغربه .

وعرضت القناة مشاهد من ماراثون الحمير ، الذي شارك فيه 35 حمارا ، وعرضت الحشود الجماهيرية الغفيرة التي حرصت علي مشاهدته وزاد عددها عن 3 آلاف شخص ، من بين سكان قرية البراجيل ، وأجرت مجموعة من اللقاءات معهم وتحدث عن جائزة السباق التي تمثلت في كأس رمزية بالإضافة إلي هاتف ذكي.

يذكر أن عماد سعودي منظم ماراثون الحمير في البراجيل، أكد أن الهدف من السباق هو رسم الابتسامة على وجوه البسطاء من خلال تقديم جائزة عينية للفائز، مشيرا إلي أن هذا النوع من الماراثون سبق إقامته في أوربا من قبل .

وقال سعودي في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام" الذي عرضته قناة "TEN" أمس الأحد، أن تنظيم المارثون استهدف أيضا لفت انتباه مسئولي محافظة الجيزة ، إلي مشكلة القمامة التي تعاني منها قرية البراجيل ، لذلك كان حريصا علي إقامة الماراثون علي احد الطرق الرئيسية المليئة بالقمامة ، حتي يهتم مسئولي المحافظة ويتدخلوا لإنقاذ المواطنين القمامة والأمراض التي تسببها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض