اعلان

وكيل صحة الفيوم: تعمل على تذليل العقابات أمام مبادرة فيرس سي (فيديو)

عبرت الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزاه الصحه بالفيوم، اليوم، عن سعادتها لاقبال طلاب جامعة الفيوم في مشاركة فعاليات مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض الغير سارية تحت شعار " 100 مليون صحة"، بجميع قري ومراكز المحافظة من خلال 649 فريق طبي تم توزيعهم على 138 وحدة صحية و9 مستشفيات و7 مقرات أخري تابعة للمصالح الحكومية.

وأضافت وكيل وزارة الصحه بالفيوم، أن مشاركة كافة القطاعات المعنية في تذليل العقابات أمام المبادرة وضمان تنفيذها علي الوجه الأمثل، موضحًا أنه تم إصدار توجيهات مشددة لجميع رؤساء المدن وكافة القطاعات لتجهيز المقرات وتزويدها بالأدوات اللازمة لإستقبال المواطنين وإجراء الكشف الطبي والتحاليل.

وطالبت وكيل وزارة الصحة، أهالي الفيوم بزيارة الوحدات الصحية والمراكز الطبية لتوقيع الكشف الطبي والإطمئنان علي سلامتهم من أمراض الضغط والسكر وفيروس سي.

وأشارت وكيل وزارة الصحة بالفيوم أن فرق الكشف عن فيروس سي بجميع قري ونجوع المحافظة تبدأ عملها في تمام 9 صباحاً وتنتهي 9 مساءاً، موضحة أنه يتم عمل كارت لكل مواطن من الفئات المستهدفة مدون به بياناته والوزن والطول وقياس السكر والضغط، وفي حالة وجود إصابة يتم متابعة المريض من خلال أقرب مستشفي أو وحدة صحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً