اعلان

وزيرة الصحة تتابع انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" بشرم الشيخ

وزيرة الصحة تتابع انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" بشرم الشيخ

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن مبادرة "100 مليون صحة" التي بدأت صباح اليوم في عدد من المحافظات هي استكمالا لمبادرة القضاء على فيروس سي لتصبح مصر خالية من مصابي الفيروس الكبدي الوبائي بحلول 2020.

وقالت إن المبادرة التي تنطلق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف إلي القضاء علي أمراض أثرت علي المصريين وانتشرت بينهم مثل فيروس سي والسكري والسمنة المفرطة والضغط، مؤكدة أن المجهود الذي تم من خلال مديريات الصحة بالمحافظات لاستقبال المواطنين في المراكز والوحدات الصحية.

من جانبه ناشد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء مواطني المحافظة بالنزول والخضوع الفحوصات الطبية المقدمة بالمجان للاطمئنان علي صحتهم، ودعي فوده اللجنة العليا للشباب بالمشاركة في المبادرة من خلال دعوة الشباب للكشف وإجراء الفحوصات.

في سياق متصل قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة أن إجمالي المستهدف من المبادرة 84 الف مواطن موضحا أن جميع المراكز الطبية والوحدات فتحت في الصباح الباكر واستقبلت مئات المواطنين وأكد أن هناك إقبال كبير من المواطنين للكشف وإجراء الفحوصات لا سميا السيدات والشباب.

وقال إن هناك ما يقرب من 150 طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات من مديرية الصحة يشاركون في المبادرة التي تتم علي مستوي 11 مركز حضري ووحدة صحية بالإضافة إلي مستشفي سانت كاترين.

جاء ذلك خلال، زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى المركز الخضري بالرويسات بشرم الشيخ يرافقها اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمود عيسي السكرتير العام المساعد والدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة لمتابعة مبادرة 100 مليون صحة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً