اعلان
اعلان

محمد بن راشد يطور ممتلكاته الاسكتلانديه لإيواء أطفاله الـ23

أهل مصر

يتمنى حاكم دبي الملياردير للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في توسيع ملكيته الاسكتلندية الضخمة"إنفريت" لاستيعاب عائلته الضخمة وإضافة بيت من 9 غرف نوم ونزلين لموظفيه، فقد تزوج العديدات وأنجب نحو 23 طفلاً وتفضل العائلة زيارة البيت الاسكتلاندي خلال فصل الصيف.

وكشف الشيخ محمد آل مكتوم، فى بيانه عن أن رحلات العائلة إلى إينفيرينات في ويستر روس كانت "محدودة بسبب عدم وجود سكن"، ويسعى من خلال شركته للتطوير Smech Ltd، إلى بناء مسكن إضافي في منزله الإضافى للمساعدة في إيواء عائلته الضخمة وخدامه وحاشيته، وهذا هو أحدث تطوير في عقار الشيخ، الذي يحتوي بالفعل على مهبط طائرات هليكوبتر ثلاثي وبيت عطلات مكون من 14 غرفة نوم مجاور ونزل صيد فاخر مكون من 16 غرفة مع حمام سباحة وصالة ألعاب رياضية.

ووفقا لتقارير ArabianBusiness تستخدم عائلته المنزل في الصيف هربا من حرارة دبي التى تصل حتى 50 درجة سيلزية، الشيخ معروف في بريطانيا لكونه واحدا من أفضل أصحاب سباقات الخيل فهى أعظم شغف لعائلة أل مكتوم، ويعود الفضل في تحويل دبي إلى واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، وقد خلف شقيقه في عام 2006 ليصبح حاكم دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدر البعض أن للشيخ ثروة شخصية قدرها 15 مليار جنيه استرليني، وفي السنوات الـ15 الماضية حول دبي إلى واحدة من أكثر المدن حداثة في العالم، كان مكتوم وراء بناء جزر palm، وفندق برج العرب، وناطحة برج خليفة، كما ساعد في تأسيس شركات طيران الإمارات ورعاية فرق كرة القدم آرسنال وباريس سان جيرمان.

في السنوات الأخيرة، كان سفرهم إلى "إنفريت" محدودًا بسبب عدم توفر الإقامة، وكان تم الانتهاء من "سكن الموظفين الإضافيين في عام 2017، وإنشاء البنية التحتية التي من شأنها دعم استخدام أكبر للمالك، وإنشاء أماكن إقامة سكنية لاستخدام أصحابها وعائلاتهم وضيوفهم للاستمتاع أكثر بالزيارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء