اعلان

مش للمتعة بس.. ممارسة العلاقة الجنسية تحميكي من أمراض خطيرة

مش للمتعة بس.. ممارسة العلاقة الجنسية مفيدة تمنع من أمراض خط
كتب : سها صلاح

يعتقد الرجل والمرأة أن ممارسة الجنس يقتصر على المتعة فقط، ولكن الحقيقة أن بعض الدراسات أكدت العلاقة الجنسية لها فوائد صحية كبيرة أخرى.

وقالت دراسة أظهرتها جامعة بوسطن الأمريكية إن العلاقة الزوجية خاصة القذف المتكرر يقلل من نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا، ووجد الباحثون أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و29 سنة أقل عرضة بنسبة 19 %للإصابة بسرطان البروستاتا إذا قامو بالقذف 21 مرة أو أكثر كل شهر.

كما تساعد العلاقة الجنسية على النوم بشكل مريح، لذا يجب ابقاء عينيك في معظم اوقات الجماع مغلقتين لأن الجنس يوفر لك فترة غفوة مثالية من خلال العلاقة الجنسية وذلك بسبب هرمون الأوكسيتوسين المخفض للإجهاد.

لكن الأوكسيتوسين ليس هو الهرمون الوحيد الذي يهيمن على جسدك بعد النشوة الجنسية، حيث يقوم جسمك أيضًا بإطلاق هرمون يسمى البرولاكتين الذي يقوم بمنع الدوبامين، وهو ناقل عصبي يساعدك على الشعور بالاستيقاظ.

كما يطلق جسمك شرارة من الميلاتونين ، وهو هرمون يجعلك تشعر بالنعاس ويخبر جسمك أن الوقت قد حان للراحة، هذا المزيج من هذه الهرمونات الثلاثة يجبرك على النوم بشكل أفضل وأعمق بعد ممارسة الجماع.

كما يحمي الجنس قلبك إذا تمت ممارسة الجنس مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، كما توصي جمعية القلب الأمريكية بممارسة 150 دقيقة من التمارين المعتدلة في الأسبوع؛ لذا تأكد من التزامك بالذهاب الصالة الرياضية بجانب ممارستك للجنس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030