اعلان

علاج الكحة المصحوبة بالبلغم من عطارة البيت

علاج الكحة المصحوبة بالبلغم من عطارة البيت

يعانى من الكحة العديد من الأشخاص الكبار والصغار هذه الأيام، ومع دخول فصل الشتاء تسبب الكحة المصحوبة بالبلغم أزمة عند الكثير، كما تجعلهم ينعزلون عن التواصل مع الآخرين لمنع إصابتهم أو نقل العدوى، وتزداد المشكلة مع من يتجنبون العلاجات الكيميائية ويرفضون تناولها، والكحة الناشفة قد تستمر مدة طويلة، ويصاحب الكحة بلغم أو دم، وربما يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة، ولأن الأعشاب لا مثيل لها فى علاج الكحة يكثر البحث على علاج الكحة من عطارة البيت وهو مانوضحه فى هذا الموضوع.

علاج الكحة فى البيت

يقدم "أهل مصر" ضمن عيادته الصحية لعلاج مختلف الأمراض بالوصفات والأعشاب المستخلصة من الطبيعة، علاج الكحة فى البيت من خلال تناول مجموعة أعشاب وصفات يمكن إعدادها من عطارة البيت على النحو التالي:

- الزعتر 

يعتبر الزعتر علاج فعال للكحة الناشفة والبلغم عند الصغار والكبار، بل يعمل على تقوية الجهاز التنفسى فهو يمكن استخدامه كعلاج للمدى القصير والطويل، ويتم تناوله من خلال إضافة ملعقتين من مسحوق أوراق الزعتر على كوب واحد من الماء المغلي، ثم غطى الكوب لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم تصفيته وتناوله.

- النعناع

يحوى النعناع عناصر قادرة على التخلص من الكحة المصحوبة ببلغم فهو من الأعشاب الغنية بفوائد شفائية عديدة، وللاستفادة منهم بصفة مستمرة يمكنك شرب الشاي بالنعناع أو استنشاق أبخرة النعناع، أو وضع 3 قطرات من زيت النعناع لكل 150 ملليلتر من الماء الساخن واستنشاقها.

- الأناناس

هناك من لا يعرف عن استخدام الأناناس كعلاج فعال فى الكحة عند الأطفال، فينصح الأطباء بتناول شريحة من الأناناس أو شرب عصير الأناناس 3 مرات يوميا.

اقرأ أيضًا.. أسهل علاج للتخلص من آلم أسفل الظهر

- العسل

يعد العسل من العلاجات الفعالة للكحة والتهاب الحلق، ويستخدم من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع الشاي أو الماء الدافئ والليمون، كما يمكنكم تناول العسل مباشرة أو ضمن وجبة الفطار للتخلص من الكحة المصحوبة بالبلغم من عطارة البيت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً