اعلان

بدء توافد طلاب عين شمس للتسكين في المدن الجامعية.. صور

أهل مصر
كتب : منى حسن

توافد طلاب جامعة عين شمس، منذ صباح اليوم الثلاثاء، على المدن الجامعية، لتقديم ملفات القبول وإجراء الكشف الطبي تمهيدا لتسكينهم في المدينة الجامعية.

ومن المقرر أن يتم استقبال أوراق الطلاب المقبولين بالمدينة الجامعية، وتسكينهم في نفس اليوم بعد انتهاء الإجراءات.

وحددت جامعة عين شمس شروط الإقامة بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2018/2019 في أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى، وأن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى، ألا يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

كما تضمنت شروط الإقامة بالمدن الجامعية لجامعة عين شمس، ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها فى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

وبالنسبة للطالبات، اشترطت المدينة الجامعية أن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام سابق، ويمكن الاستعاضة عن الضامن بسداد 350 جنيهًا كبديل للضامن تسترد في حالة عدم وجود تلفيات.

وأشارت الجامعة إلى أن مراكز "طوخ – كفر شكر – بنها – شبين القناطر بمحافظة القليوبية، و"الصف – أطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات" بمحافظة الجيزة، خارج نطاق القاهرة الكبرى في التسكين بالمدن الجامعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل