اعلان

الأحدب.. شاهد إنقاذ حوت يزن 7 أطنان من الموت

أهل مصر

بعد ثلاثة أيام من العمل الشاق، وبمشاركة أكثر من 30 متطوعا، تمكن خفر السواحل الأرجنتيني، من إنقاذ حوت ضخم من نوع الأحدب، جنح إلي الشاطئ ن وكان معرضا للموت، بسبب وزنه الضخم الذي بلغ 7 أطنان.

وقالت السلطات الأرجنتينية أن جهود إنقاذ الحوت الأحدب، التي بدأت الخميس الماضي تكللت بالنجاح ، وتم دفعة إلي المياه العميقة ، بعد اللجوء إلي استخدام رافعة عملاقة، قامت برفعه عن المياه الضحلة ، التي علق فيها بينما تولي قارب تابع لخفر السواحل ، عملية سحبة إلي المياه العميقة .

واضطر المشاركون في عملية الإنقاذ، إلي حفر مساحة عميقة من الشاطئ ، حول الحوت الأحدب حتي تتمكن الرافعة من التدخل ورفعه إلي اعلي .

وكان الحوت الأحدب قد جنح يوم السبت الماضي ، علي شاطئ منتجع مار ديل تويو على بعد 330 كيلومترا جنوب العاصمة بوينس ايرس، وفشلت المحاولات الأولي لدفعة إلي المياه العميقة ، بعد عجز الرافعة التي تم الاستعانة بها عن رفعه ، مما أدي إلي تعرضها لخطر الانقلاب في الماء.

وقالت عالمة الأحياء الأرجنتينية كارينا ألفاريز إن الحوت الأحدب ، كان محاصرا علي الشاطئ ، وعاجز عن تحريك ذيله وزعانفه بسبب ضحالة المياه وغزارة الرمال الناعمة علي الشاطئ .

اقرأ ايضا:

بطولة.. شاهد كلبان ينقذان عائلة من هجوم الأسد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً