اعلان

بعد حصولها على شهادة الأيزو.. أهم ما يميز المدينة الجامعية بعين شمس عن غيرها

المدينة الجامعية بعين شمس
كتب : منى حسن

حصلت المدينة الجامعية التابعة لجامعة عين شمس، على الشهادة الدولية "أيزو 14001" والخاصة بمعيار الإدارة البيئية، مما جعلها من أفضل المدن الجامعية من حيث السلامة البيئية والتنسيق الحضاري، وتستوعب المدينة الجامعية بعين شمس حاليا لأكثر من 5500 طالب وطالبة، بينهم 2000 طالب بمدن البنين، و3500 طالبة تقريبا بمدن الطالبات، حيث بدأ تسكين الطلاب اليوم الثلاثاء، بعد تقديم أوراقهم وإجراء الكشف الطبي على الطلبة المقبولين وفقًا للشروط التي وضعتها المدينة الجامعية.

وعن مايميز المدينة الجامعية بعين شمس، قال الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة، بأن المدينة الجامعية تعمل على توفير أرقى سبل المعيشة الآمنة للطلاب بها، حيث تم الانتهاء من تجديد مباني المدن الجامعية وصيانتها والتأكد من سلامة المطابخ، ورش المبانى ضد الحشرات والقوارض لتكون آمنة على صحة الطلاب.

وأشار سنجاب، إلى أن هناك نوعين أخرين من السكن للطلاب، وهما السكن الفندقي، والسكن الاقتصادي، حيث لا يتربطان باللائحة لمن يرغب من الطلاب، وتتراوح رسوم السكن الفندقي حوالي 1950 جنيه، كما تم تخصيص لأول مرة مبنى اقتصادى بمدينة البنين بنصف التكلفة الفعلية، ،والتي تتراوح قدرها 1000 جنيه .

وقال سنجاب، لــ"أهل مصر"، أن المدينة الجامعية بعين شمس، تخصص 48 غرفة معدة خصيصا لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، لمساواتهم مع زملائهم من الطلاب الأسوياء، وهو مايميزها عن غيرها من المدن الجامعية.

وتبلغ رسوم الإقامة بالمدن الجامعية بعين شمس 250 جنيها، كما أن هناك بعض الكليات تقوم باعفاء بعض الطلاب غير القادرين على سداد الرسوم بعد أن يقدموا الأوراق التي تفيد عدم مقدرتهم.

وفي سياق متصل، حصلت جامعة عين شمس أيضًا، للعام الثالث على التوالي على شهادة الأيزو 2008 - 9001، فبراير الماضي، وذلك بعد تقييم وفد شركة "انترتك" برئاسة المهندس فوزي راشد، من مراجعة وفحص كل إدارات الجامعة وتطبيق معايير الجودة المطلوبة.

حيث قالت الجامعة، في بيان سابق لها، إن وفد الشركة أشاد بحسن أداء جميع القطاعات، لافتا إلى أن اهتمام الإدارة العليا بقيادات الجامعة الحالية ينعكس على أداء الإدارات والعرض للمهام الذي يتم بطريقة حرفية إلى جانب الاهتمام والنظام في جميع الإدارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً