اعلان

الحق نفسك.. الفيستين للوقاية من الشيخوخة

الفيستين للوقاية من الشيخوخة
الفيستين للوقاية من الشيخوخة

كشفت دراسة علمية جديدة أن مادة الفيستين الطبيعية، الموجودة في الفواكه والخضروات، تقي من الشيخوخة المبكرة ، وأعراضها الخطيرة علي الجلد والدماغ وأجهزة الجسم الحيوية ، وتمثل علاجا فعالا وآمنا لمضاعفاتها.

وقالت الدراسة التي أجرتها كلية الطب بجامعة مينيسوتا الأمريكية ونشرها موقع "ايروك الارت"، أن مادة الفيستين وهي واحدة من اقوي المركبات المضادة للأكسدة ، تمنع الخلايا الميتة و التالفة من التراكم في جسم الإنسان ، مع التقدم في العمر ، وتعمل علي إصلاحها أو التخلص منها، وهو ما يساعد في الوقاية من الالتهابات ، ومخاطر الجذور الحرة ، ومظاهر الشيخوخة المتمثلة في ترهل الجلد وتشققاته والتجاعيد والهالات السوداء وانتفاخ العيون .

وبينت الدراسة أن الجهاز المناعي البشري ، في مرحلة الشباب يقوم بتنظيف الجسم بشكل دوري، من الخلايا التالفة حتي لا تتسبب في حدوث التهابات في الجسم ، لكن مع ضعف الجهاز المناعي والتقدم في العمر ، تتراكم هذه الخلايا وتسبب الالتهابات والتحورات الجينية التي قد تسبب أمراضا مزمنة وأورام سرطانية.

وأكدت الدراسة التي أجريت علي فئران التجارب، أن مادة الفيستين ساهمت في وقاية الفئران من الشيخوخة، وأدت إلى تحسن صحتها والتخلص من الالتهابات المتعددة التي كانت تعاني منها.

المعروف أن مادة الفيستين موجودة في العديد من الخضروات والفواكه الملونة، ومن بينها التفاح والخيار والفراولة والفلفل الملون والبطيخ والرمان والعنب والجزر واللفت

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة