اعلان

حكاية طفلة مصرية تستعد لدخول جينيس.. ريم تتحدى العالم لتحقيق رقم جديد في الغوص.. ووالدتها: ادعوا لها بالتوفيق.. صور

فتاة مصرية تتحدى العالم لتحقيق رقم جديد في الغوص

المصريون لا يعرفون المستحيل بل يحققون المعجزات، ريم فتاة مصرية لم يتعد عمرها ١٤ عامًا تمارس الرياضة، واحدة من أبطال الكاراتيه في النادي الاهلي، الرسم والمزيكا والرياضة هوايات مارستها الشابة ريم أشرف وفقا لما قالته والدتها رباب رشدي.

تقول رباب رشدي والدة ريم: "تركنا القاهرة وانتقلنا إلى شرم الشيخ من أجل ريم لتحقق حلمها"، كلمات بسيطة اختصرت مسيرة ١٤ عاما هي عمر الفتاة القاهرية التي أصرت أن تكون بطلة مصرية في هذا المجال وتتحدي سيدات العالم لتحقيق أول غطسة في التاريخ لفتاة وهي ٥٥ ساعة.

وتضيف الأم، منذ أن وصلت ريم سن ٥ سنوات بدأت تمارس الرياضة واختارت الكاراتيه لتصبح بطلة النادي الأهلي، ومارست السباحة والإسكواش والرسم فهي تعشق الرياضة، وتستطيع أن تنظم وقتها بين المذاكرة وممارسة الرياضة،

واستطردت رباب، التي تعمل مدرسة بإحدى مدارس محافظة القاهرة، إنها زوجة لضابط سابق بالقوات الخاصة يسمى أشرف فوزي وهي أم لبنتين ريم ١٤ ورضوى ٦ سنوات.

تحكي الأم حب ابنتها الغطس، وتقول كانت ريم تشاهد أبيها وأصدقائه يقومون بالغوص في البحار ومن هنا بدأ عشقها للمياه، ووقفنا بجوارها وحصلت علي كورسات وتدريبات كثيرة في هذا المجال وبدأ الحلم حيث بدأت بالغطس فترات طويلة حتي وصلت ١٠ ساعات ثم ٢٠ إلي وصلت ٤٨ ساعة متواصلة وكل هذا أتى بالتدريب وبصورة تدريجية، ومنذ عامين قررت ريم الاستمرار في الغطس لتحقيق رقم قياسي لمصر في هذا المجال.

وقدمت رباب، الشكر إلى الجميع بداية من المدرب السيد علي والفريق الطبي الدكتور عادل طاهر والدكتور أحمد صقر وفريق العمل الذي يعمل ليلا ونهارا لإنجاح المهمة.

وأكدت أن ابنتها ريم بدأت تحقيق الحلم في التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء ومن المقرر أن تخرج يوم الجمعة الثانية ظهرا لتحقق وقت ٥٥ ساعة تحت المياه.

وتمنت من المصريين الدعاء لريم لأنها تدخل التحدي باسم مصر، وقالت إن هناك فريقا من الغطاسين يعاوننها تحت المياه مكون من اثنين من الغطاسين المحترفين.

جدير بالذكر، أن ريم تسعى لتحقيق رقم جديد في الغطس تحت المياه فترة زمنية طويلة حيث سجل الرقم الأخير باسم الغطاسة الأسترالية كريستينا وحققت رقم ٥١ ساعة تحت المياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند