اعلان

شركة روسية تبتكر روبوت قادر على تحديد عدوه قبل نسفه

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن شركة روسية ابتكرت "روبوت" مزود بذكاء صناعي لتحديد عدوه قبل أن ينسفه، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن "الروبوت" الذي أنتجته شركة كلاشينكوف لصناعة الأسلحة الروسية يمكن أن يكتشف هوية الصديق و العدو.

وعرض مقطع فيديو الروبوت في الميدان في مواجهة صف من الأهداف المتنوعة، بعضها محفوظ في ذاكرة الجهاز القاتل كأعداء والتي من خلالها يستطيع الروبوت أن يكتشفها ثم يقوم بتدميرها.

وبحسب الصحيفة فإن هذا الروبوت قادر على العمل من تلقاء نفسه دون تدخل أو تحكم بشري ويستطيع إدراك الأهداف بشكل أتوماتيكي، وهو ما يعني أنه قادر على مد الجنود بمعلومات عن الاستهداف وإطلاق مدفعيته ومواجهة العدو نفسه، ووفقا للتقارير فإن شبكتها العصبية الاصطناعية تسمح لها أيضا "بالتعلم" من التجارب السابقة، ومن غير الواضح متى سيصطف الروبوت إلى جانب الجنود الروس.

كما ذُكر أن هذا الروبوت مزود بنظام كاميرا مثبتة تسمح لها بالتصوير أثناء التنقل، ويمكن أن تعمل في أي وقت من اليوم، مهما كانت الظروف، وذلك بفضل البصريات المتطورة، وتزعم الشركة أن الروبوت القاتل لدرجة أنه يستطيع أن يختار الأهداف ذات الأولوية واتخاذ قرار بإطلاق النار من عدمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً