اعلان

4 مشاهد من محاكمة المعزول مرسي وجماعته بقضية "التخابر مع حماس"

محكمة جنايات

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع حماس"، لجلسة 4 نوفمبر.

"أهل مصر" ترصد في التقرير التالي، كواليس جلسة محاكمة المعزول مرسي وجماعته بقضية "التخابر مع حماس" على النحو التالي:.

- خيرت الشاطر يجري عملية في عينه اليمنى:

قدمت النيابة العامة ما يفيد بتوقيع الكشف الطبي على خيرت الشاطر ونجله، وقدمت تقرير طبي بالحالة الصحية للمتهم، إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

وقدمت النيابة في مستهل الجلسة محضر أحوال رقم 122 أحوال سجن شديد الحراسة بطرة، مؤرخ 22 سبتمبر 2018، ومُحرر بمعرفة العقيد عادل الحديدي، مأمور السجن، أثبت به انه نفاذًا لقرار المحكمة بإجراء عملية إزالة المياه البيضاء من عين المتهم خيرت الشاطر، فقد تم إرساله بتاريخ 21 سبتمبر بالحرس اللازم إلى مستشفى ليمان طرة، و تم إجراء العملية بالعين اليمنى.

وأثبتت المحكمة أنه مرفق بالمحضر إقرار منسوب للمتهم بموافقته على إجراء العملية، ومرفق تقرير طبي من سجن ليمان طرة أثبت به الدكتور مصطفى محمود، استشاري العيون بسجن ليمان طرة، انه بتوقيع الكشف الطبي على محمد خيرت الشاطر وُجد عنده مياه بيضاء بالعين يالمنى، وتم إجراء عملية مياه بيضاء، مع زرع عدسة بالعين باليمنى، وتم وصف العلاج اللازم وينصح بالمتابعة مع العلاج لمدة شهر.

وقررت النيابة أنه تم إرسال كتاب لتوقيع الكشف الطبي على الحسن محمد خيرت الشاطر، بمعرفة استشاري الغدد الصماء بمستشفى المنيل الجامعي ولم يرد ما يفيد تنفيذ القرار.

أقوال الشاهد الثاني:

قال الشاهد الثاني في أقواله بتحقيقات النيابة العامة، التي أمرت المحكمة بتلاوتها، أنه يشهد بانضمام المتهم رقم 30 لتشكيل سري مختص بعدة مهام منها تسهيل تسلل العناصر الإخوانية إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، ووضع برنامج إعداد لهم داخل القطاع، ولفتت الأقوال إلى نشاط جمع التبرعات الفلسطيني، يتم استخدامها لتمويل أنشطة العناصر وتوفير السلاح والذخيرة، إضافة إلى تهريب الأسلحة من قطاع غزة.

اقرأ أيضا.. مقتل 15 إرهابيا في العريش قبل تنفيذ عمليات عدائية خلال احتفالات أكتوبر

وشددت التحريات، على أن أعضاء تلك اللجنة يتم اختيارهم مما يُسمى بـ"المجموعات الساخنة"، ذاكرة أسماء المتهمين عيد محمد دحروج، وإبراهيم خليل الدراوي المسئول الإعلامي عن المجموعة، ورضا فهمي المسئول المالي، وكمال السيد مسئول التدريب، ومحمد أسامة وسامي أمين عضوي الجماعة.

كما أكدت التحريات قيام تلك المجموعة بمساعدة عناصر فلسطينية على التسلل لشمال سيناء وإمداد حماس معلومات عن الأكمنة و المجرى الملاحي بهدف إشاعة الفوضى، وذكرت التحريات قيام المتهمين من الخامس والعشرين حتى الثلاثين إلى قطاع غزة لتلقي تدريبات عسكرية وأخرى على حماية الشخصيات وأخرى على اقتحام المنشآت، وذكرت بأن المجموعات تم تنشيطها عقب يناير 2011.

اقرأ أيضا.. خيرت الشاطر يجري عملية في عينه اليمنى

-سعد الحسيني يطلب عدم حضوره جلسة "اقتحام الحدود الشرقية":

ووافقت المحكمة للمتهم سعد الحسيني بعمل توكيل خاص للمحكمة؛ حيث أن لديه امتحان في دبلوم القانون العام، يوم 10 أكتوبر جلسة انعقاد المحاكمة في قضية "اقتحام الحدود الشرقية"، وطلب المتهم الحسيني القيام بعمل توكيل خاص للدفاع للحضور عنه في قضية " اقتحام الحدود الشرقية" والمقيدة تحت رقم 56460 لسنة 2015 ، كما وافقت المحكمة على دخول العلاج للمتهمين بعد المراجعة الأمنية والطبية للعلاج.

- تأجيل المحاكمة لـ 4 نوفمبر:

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع حماس" وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، لجلسة 4 نوفمبر، لطلب بيان الرقم لكل المتهمين، واستعراض حرز، وسماع شهادة مجرى تحريات الأمن الوطني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً