اعلان

أفضل 7 وصفات طبيعية لتبييض الأسنان والتخلص من البلاك

وصفات طبيعية للتبييض الأسنان والتخلص من البلاك

الأسنان البيضاء اللامعة جذابة للغاية، وتمنح صاحبها ثقة غير محدودة في النفس،وهي دليل علي الصحة والنظافة الشخصية ، علي عكس الأسنان الصفراء التي تعاني من تراكم البكتريا والجير والبلاك ، التي جعل صاحبها عاجز، حتي عن مجرد الابتسام، خوفا من ظهور لون أسنانه، أو تسرب رائحة فهمه الكريهة من بين شفتيه، لذلك من الضروري الحرص علي تنظيف الأسنان وتبييضها ، والتخلص من طبقة البلاك بشكل دوري ، من خلال مجموعة من الوصفات المنزلية البسيطة وغير المكلفة وهي:

1. صودا الخبز

صودا الخبز تحتوي علي مركبات تساعد في إزالة طبقة الجير والبلاك، وقتل البكتريا المتراكمة علي الأسنان واللثة ، و كل ما تحتاجه هو نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الملح وفرشاة أسنان.

ونقوم بخلط صودا الخبز بالملح، ووضع المزيج علي الفرشاة، وتدليك الأسنان عدة مرات وبعدها نشطف الفم بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرتين علي الأقل أسبوعيا.

2. أوراق الجوافة

أوراق الجوافة تحتوي علي مركبات طبيعية تساعد في إزالة الترسبات الجيرية والبكتيرية من الأسنان، بالإضافة إلي انه مضادة للفطريات والميكروبات، وتحمي اللثة من التورم والالتهاب.

و كل ما عليك القيام به هو مضغ أوراق الجوافة الخضراء بعد تنظيفها يوميا ثم التخلص منها بعد ذلك ، و يمكن أيضا استخدام ثمار الجوافة غير الناضجة ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا ، وسوف يختفي اللون الأصفر وطبقة البلاك من الأسنان تماما.

3. الخل الأبيض

يحتوي الخل الأبيض على خصائص مضادة للجراثيم ، تساعد في إزالة النفايات وبقايا الطعام والجير ، الذي يترسب علي الأسنان ويحول لونها إلي الأصفر ،بالإضافة إلي أن الخل يعمل علي التخلص من بقايا المعادن التي تترسب علي مينا الأسنان.

ويمكن إضافة ملعقتين من الخل الأبيض، ونصف ملعقة من الملح علي نصف كوب من الماء، ونقلبها جيدا ثم نستخدم المزيج في غسل الأسنان مرتين يوميا في الصباح والمساء.

4. قشر البرتقال

قشور البرتقال غنية بالمركبات المضادة للفطريات والبكتريا والجراثيم، التي تسبب حساسية الأسنان والتهاب اللثة، بالإضافة إلي أنها تساعد في التخلص من طبقة البلاك المترسبة علي الأسنان .

ويمكن تدليك الأسنان بقشور البرتقال لمدة دقيقتين، ثم شطفها بالماء الدافئ ، ويتم تكرار ذلك ثلاث مرات أسبوعيا ، حتي تتخلص من طبقة الجير والبلاك ، المتراكمة علي الأسنان ، ويعود لونها إلي الأبيض الناصح.

5. الصبار

نبات الصبار غني بالمركبات الطبيعية ، التي تساعد في التخلص من الجير وطبقة البلاك المترسبة علي الأسنان ، بالإضافة إلي انه يحتوي علي مضادات حيوية طبيعية ضد الجراثيم والفطريات والبكتريا، التي تسبب التهاب الأسنان واللثة ورائحة الفم الكريهة .

ويمكن صناعة معجون منزلي ، لتبييض الأسنان والحفاظ علي صحتها ، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من هلام الصبار ، إلي أربع ملاعق صغيرة من الجليسرين ، و5 ملاعق طعام من صودا الخبز ، و15 نقطة من زيت الليمون العطري وكوب من الماء، ويتم مزج الخليط جدا واستخدامه في غسل الأسنان ، ويتم تكرار هذه الوصفة أربعة أيام أسبوعيا .

6. الطماطم

الطماطم غنية بفيتامين C ، لها خصائص مضادة للميكروبات وتعمل على إزالة البكتيريا من الفم وبالتالي منع تراكم الجير وطبقة البلاك، التي تسبب اصفرار الأسنان.

ويمكن فرك لب الطماطم علي الأسنان وتركها لمدة 5 دقائق، قبل غسلها بالماء ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً