اعلان

رغم الاستغاثة.. طائرة يونايتد إيرلاينز تهبط بسلام في مطار سيدني

طائرة يونايتد ايرلاينز تهبط بسلام في مطار سيدني

نجحت طائرة شركة يونايتد إير لاينز الأمريكية في الهبوط بسلام ، علي مدرج مطار سيدني الاسترالي ، رغم نداء الاستغاثة الذي أطلقته في الجو بسبب نقص الوقود .

وأكدت الشرطة الاسترالية أن طائرة يونايتد اير لاينز القادمة من لوس انجلوس ، تمكنت من الهبوط بسلام في مدرج المطار، الساعة السادسة وستة وثلاثين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي،بعد إعلان حالة الطوارئ الكاملة ، وإخلاء الطرق حول المطار الأكثر ازدحاما في استراليا .

وأشارت الشرطة إلي أن الطائرة دريم لاينز 900-787 ،التي تحمل علي متنها 239 راكبا، عانت من خلل فني اظهر أنها تعاني من نقص الوقود ، قبل وصولها إلي مطار سيدني، مما دفعها إلي إطلاق نداء استغاثة ، خلال رحلتها التي استغرقت 15 ساعة وخمس دقائق ،وكان بالطائرة وقود يكفيها للتحليق لمدة 40 دقيقة عندما هبطت.

وذكر المتحدث باسم شركة اير سيرفس في استراليا، المعنية بتقديم خدمات لقطاع الطيران، إن نداء الاستغاثة انطلق بصورة آلية عندما انخفض مستوى الوقود لمستوى معين وبدأت الطائرة في استخدام احتياطي الوقود.

وقالت سلطات مطار سيدني أن طائرة يونايتد ايرلاينز رقم 839 القادمة من لوس انجليس في طريقها لسيدني هبطت بسلام في سيدني عقب تعرضها لمشكلة فنية. وتم إنزال الركاب بصورة طبيعية"ويحقق مكتب سلامة النقل الاسترالي في الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً