اعلان

السعودية.. قطار الحرمين ينطلق بعد 8 أيام

قطار الحرمين
كتب : وكالات

تنطلق رحلات قطار الحرمين السريع بعد 8 أيام، وفقاً لخطة تشغيل تقدم بها التحالف الإسباني المشغل للمشروع (تحالف الشعلة) ووافقت عليها هيئة النقل العام السعودية.

وتتضمن الخطة نقل المسافرين ابتداءً من 11 أكتوبر الجاري وفق جدول الرحلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحطتي مدينة جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

أكد الدكتور رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، أن انطلاق التشغيل الرسمي لقطار الحرمين جاء بعد تقديم التحالف الإسباني المشغل للمشروع متطلبات خطة التشغيل، إذ يبدأ التشغيل من 11 أكتوبر الجاري، بواقع أربعة أيام في الأسبوع هي أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع، وسيزداد عدد الرحلات اليومية بشكل تدريجي ليشمل جميع أيام الأسبوع.

ولفت إلى أن زمن الرحلات سيتناقص تدريجياً ليصل إلى ساعتين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة للرحلات المباشرة، وساعتين و20 دقيقة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في الرحلات التي يتخللها توقف في محطة جدة ومحطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وتطرق الرميح إلى دور الدعم اللامحدود من القيادة في إطلاق مشروع قطار الحرمين الذي يعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن المشروع هدية القيادة لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم.

إلى ذلك، أوضح المهندس محمد فدا المدير العام لمشروع قطار الحرمين السريع، أن إدارة قطار الحرمين أتاحت الحجز إلكترونياً عبر موقع مبيعات تذاكر قطار الحرمين السريع على الرابط www.hhr.sa، مشيراً إلى أن رقماً جرى تخصيصه لخدمة العملاء هو: 920004433 يتيح للمسافرين الاستفسار عن مواعيد الرحلات وأسعار التذاكر للرحلات التي تنطلق ابتداء من 11 أكتوبر الجاري، كما يُتاح الحجز وإصدار التذاكر عبر المحطات بمكة والمدينة وجدة والمدينة الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً