اعلان

الاتحاد العام للغرف التجارية: هدفنا مصلحة التجار

ثمن عدد من التُجار مساء اليوم، مقترح الغرفة التجارية بتوثيق بوليصة تأمين جماعية على الحياة والممتلكات لجميع التجار، نظير اشتراك سنوي يدفعه كل تاجر وقدره 100 جنيه فقط.

وكانت الغرف التجارية أعلنت الخميس عزمها توقيع وثيقة تأمين جماعية لحماية التجار، بالتعاون مع شركات التأمين، موضحة أن الإعلان عن الوثيقة رسميًا سيتم فور موافقة وزارة التجارة والصناعة عليها، واتفق عددًا من الآراء على أن بوليصة التأمين من شأنها توفير غطاء حماية للتُجار، مشيرين إلى ضرورة تفعيله في أقرب وقت.

قال توفيق غانم 40 عامًا، صاحب مخبز، إنه سيشترك بوثيقة التأمين الجديدة بعد أن تتضح معالم الاتفاق، مشيرًا إلى أن الوثيقة تُحقق أمانًا له على بضاعته في حالات الحريق أو السرقة، مشددًا على أن التجار بانتظار المزيد من التفاصيل حول نسب التعويض التى سيحصلون عليها في حال تعرضت مخازنهم لحريق أو سرقة.

وأوضح أنه ينتظر مناقشة الغرفة التجارية، لموضوع الوثيقة، متسائلا عن الفئات التي تتضمن التأمين وهل أصحاب المخابز لهم الحق كغيرهم من تجار الجملة؟.

في السياق ذاته أشاد طاهر خليل 50 عامًا تاجر جملة بمنطقة العتبة بالقاهرة، مقترح الغرفة التجارية بتخصيص بوليصة للتأمين على الحياة والممتلكات للتجارة، مشيرًا إلى أن تلك البوليصة من شأنها طمأنة التُجار على تجارتهم، ودفعهم للعمل في مناخ آمن.

وأوضح خليل أن مبلغ 100 جنيه كقسم سنوى يُعدل مقابلًا زهيدًا في مقابل ماسيحصل عليه التُجار من امتيازات، مطالبًا جميع التُجار بالاشتراك في بوليصة التأمين.

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، يقول إن مقترح توثيق وثيقة تأمين على التجار جيد و مفيد لجميع التجار، مضيفًا:"حتى الآن لم تجتمع الغرفة مع رؤساء الشعب لتوضيح تفاصيل القرار بشكل أكبر و آلية تنفيذه.

وتابع رئيس شعبة الدواجن "على رئيس الغرفة الإجتماع برؤوساء الغرف للبت في هذا الأمر لتنفيذه بشكل أفضل، متابعًا أنه فوجئ بهذا القرار صباحًا".

في السياق ذاته أكد إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وثيقة التأمين التي تعتزم الغرف التجارية تفعيلها بعد موافقة وزير الصناعة والتجارة، ستشمل كافة التجار من جميع الفئات طالما يمتلكون سجل تجاري.

وأضاف العربي، "تمكنا من تقليل قيمة اشتراك بوليصة التأمين لأقصى درجة وقدرها 100جنيه سنويًا، بحيث يكون بإمكانية جميع التجار الاشتراك بها، و في حالة عدم سداد أحد التجار الإشتراك تعتبر بوليصة التأمين لاغية".

و كشف العربي أن البوليصة الجماعية لها نفس مميزات البوليصة الشخصية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين