اعلان

رونالدو وميسي نجما العالم المغضوب عليهما وطنياً

كتب : محمد رضا

يبدو أن الثنائي العالمي البرتغالي كرستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي أصحاب الشعبية العريضة حول العالم، أصبحا من المغضوب عليهم داخل بلادهما بسبب رفضهما المشاركة مع منتخباتهما الوطنية في المحافل الدولية، بل وتم توجيه الاتهامات لهما بانهما يتألقان مع أنديتهما أكثر مما يجب أن يكون مع منتخب بلادهما الوطني.

- الدون وموقفه من برازيل أوروبا

كشفت تقارير صحفية، عن موقف كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، من الانضمام لمنتخب البرتغال، في الفترة المقبلة، ونقل موقع "فوتبول إيطاليا" عن تقارير برتغالية أن الدون طلب عدم ضمه لقائمة منتخب برازيل أوروبا، من أجل مباريات شهري أكتوبر ونوفمبر، وهو ما يعني غيابه حتى نهاية عام 2018.

وفي حال تأكد استبعاد الدون، فإنه سيغيب بالتالي عن مباريات دوري الأمم الأوروبية أمام كل من بولندا وإيطاليا، ومباراة اسكتلندا الودية وذلك في شهري أكتوبر ونوفمبر.

ولم يستدع رونالدو إلى قائمة البرتغال في شهر سبتمبر الماضي، لمواجهة إيطاليا وكرواتيا، في ظل رغبته في التكيف أكثر على الأجواء في تورينو، عقب انضمامه إلى يوفنتوس خلال الميركاتو الصيفي الأخير.

ومن جانبه أعرب مدرب منتخب البرتغال، فرناندو سانتوس، عن دعمه القاطع للنجم كريستيانو رونالدو، إزاء دعوى بشأن تورطه بشكل محتمل في جريمة اغتصاب عارضة أزياء أمريكية، ما أفضى إلى فتح تحقيق ضده في الولايات المتحدة، وقال سانتوس في مؤتمر صحفي مؤخراً: "أعرف كريستيانو جيدا، ولا أعتقد أنه ارتكب جريمة من هذا النوع".

وخلال المؤتمر الصحفي، كشف المدرب عن أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في مواجهة بولندا في دوري الأمم الأوروبية والودية المرتقبة أمام اسكتلندا، مشيرا إلى أن مهاجم السيدة العجوز الحالي وريال مدريد السابق لن يشارك في المباراتين، وهو قرار تم اتخاذه في اجتماع عقده مع قائد منتخب البرتغال ورئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فرناندو جوميز، وذلك لمصلحة اللاعب.

واضاف المدرب: "عقدت محادثة بين الأطراف الثلاثة، واتفقنا على أن اللاعب لن يكون حاضرا في فترتين، هذه واحدة والثانية في نوفمبر المقبل، وتابع: "لن أقدم تفاصيل بهذا الخصوص، فقط أدركنا بشكل مبسط، بعد محادثة أنه لن يكون ممكنا استدعاء كريستيانو رونالدو".

-البرغوث وإسطوانة الإعتزال الدولي

كانت تقارير صحفية أشارت إلى أن ليونيل ميسي، قائد برشلونة، قد طلب عدم التواجد مع المنتخب الأرجنتيني في هذه الفترة، عقب الخروج من منافسات بطولة كأس العالم في روسيا يونيه 2018، وأن أسطورة راقصو التانجو وبرشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، قرر ترك منتخب بلاده خلال الفترة المقبلة، حيث لن يلعب مع الأرجنتين المباريات الودية المقبلة.

وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية ونقلا عن وسائل إعلام أرجنتينية، فإن ميسي لن يلعب المباريات الودية المقبلة مع منتخب الأرجنتين، لكنه فى الوقت نفسه لم يترك المنتخب، بل سيعود فى الوقت الذى سيحدده فيما بعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي كان عازمًا على الاعتزال الدولى بعد الإخفاق فى كأس العالم الماضى بروسيا، ولكن علاقته الجيدة مع تشيكوي تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، جعلته يتراجع عن القرار.

وذكرت ايضا أن ميسي تحدث خلال الساعات الماضية مع ليونيل سكالوني المدير الفني المؤقت للأرجنتين، وقد تم الاتفاق على عدم دعوى أسطورة التانجو للمباريات المقبلة ضد جواتيمالا وكولومبيا التى تقام فى الولايات المتحدة.

وعانى ميسي خلال الفترة الماضية من الضغوط الكبيرة التى تمارسها وسائل الإعلام الأرجنتينية وكذلك المشجعين حول أداء التانجو السيئ، لذلك قرر أن يحصل على استراحة مؤقتة، وهو ما وصفه البعض بالإسطوانة المتكررة لنغمة الإعتزال الدولي.

اقرأ ايضاً: أضواء العريفي تتعهد بتسيير دخول العوائل للملاعب السعودية

الجدير بالذكر ايضاً أن البرغوث سبق له إعلان اعتزاله اللعب الدولي عقب الإخفاق في كوبا أمريكا عام 2016 ، ونفس الشي حدث عقب مونديال روسيا، وهو ما قوبل بعاصفة من الغضب من الشعب الأرجنتيني، الذي مل من مواقف البرغوث الذي يتألق مع ناديه ويتخلى عن منتخب بلاده في الأوقات المهمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي