اعلان

تبادل القبل صحي.. تعرف على فوائده

صورة أرشيفية
كتب : سها صلاح

أقصر طريق لقلب المرأة ليس معدتها كما يقال عن الرجل، بل العلاقة الحميمية خاصة تبادل القبلات مع الزوج، ولا يقتصر تبادل القبلات على المشاعر فقط بل له فوائد صحية كثيرة، لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم الأشياء التي تحدث بداخل جسدك وجسد زوجتك أثناء تبادل القبلات...

1- زيادة هرمون السعادة:

تحفز عملية تبادل القبل بين الزوجين على إنتاج المزيد من هرمون الأوكسيتوسين وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالفرح والسعادة والحب ويسميه العلماء هرمون العشق والحب .

2- تنظيم الدورة الدموية:

لا يعرف الكثيرون أن القبلة الكبيرة التي يتم تبادلها بين الرجل وزوجته أثناء ممارسة الجنس أو حتى في الأوقات العادية تحفز العقل على إرسال إشارات للقلب بضخ كمية كبيرة من الدم في جميع أنحاء الجسم، بسبب المشاعر الإيجابية التي تسيطر على كلا الطرفين أثناء عملية التقبيل .

3- الحماية من البكتيريا:

بالتأكيد من الطبيعي أن يحدث تبادل للعاب بين الرجل وزوجته أثناء عملية التقبيل، ومع انتقال هذا اللعاب تنتقل معها ملايين الأنواع من البكتيريا غير الضارة بشكل كبير على الصحة العامة لكل من الرجل وزوجته.

4- التخلص من القلق:

تساعدك عملية التقبيل في الشعور بالراحة والتخلص من التوتر والإجهاد والتفكير الزائد، فتبادل القبل يجعل العقل يرسل إشارات لعضلات الجسم للإسترخاء.

5- المناعة بشكل قوى:

في دراسة أجرتها جامعة ويلكس الأمريكية وجد أن الأزواج الذين يحافظون على نمط ثابت في التقبيل وبمواعيد يحركون 24 عضلة يحتوي عليها وجه الإنسان؛ مما قد يجعل كل طرف يخسر ما يقارب الـ 100 سعرة حرارية أثناء عملية التقبيل العنيفة التي تحدث عادةً قبل العلاقة الجنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية