اعلان

أبرز تصريحات وزير التعليم حول أزمة "المستوى الرفيع"

كتب : اهل مصر

حل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ضيفًا على الإعلامي شريف عامر في حلقة أمس من برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر".

وقال وزير التعليم في تصريحاته إن المستوى الرفيع كان تجارة كبيرة جدًا للبعض يربحون منها ملايين الجنيهات، موضحًا أن أزمة المستوى الرفيع وراءها قلة صوتها عالٍ وتسعى لمصالح خاصة.

وأضاف شوقي أن هناك حرب بين أولياء الأمور والسوق بما تتضمنه من دروس خصوصية وكتب خارجية، مؤكدًا أن النظام الجديد للتعليم سيحد بشكل كبير من هذه المشكلة.

وتابع وزير التربية والتعليم أن أزمة المستوى الرفيع وراءها قلة صوتها عالي وتسعي لمصالح خاصة، موضحًا أن المستوي الرفيع تجارة كبيرة جدًا لناشرين يستفيدون من 8 آلاف مدرسة.

واستطرد وزير التربية والتعليم في تصريحاته أن موضوع الدروس الخصوصية تجارة شرسة تأخذ مبالغ مالية من جيوب أولياء الأمور والوزارة والنظام الجديد سوف يوفر عليهم.

وتابع "شوقي" أن وضع الكتب الخارجية بصورة رقمية سيكون متاح للجميع، مشيرًا إلى أن التعليم لا يتغير بـ"التابلت".. وهو أخر حاجة الطالب هياخدها.. وهدفه الوصول إلى المحتوى، والتابلت للصف الأول الثانوي فقط تسهيلًا عليه.. والامتحانات ستكون بلا وسيط بشري.. والوزارة لمدة عام ونصف تقول أن التعليم لا يتغير بالتابلت إنما هو مجرد أداة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن تأليف الكتب الجديدة كلف الدولة مليار جنيه، موضحًا أن أولياء الامور كانوا فريسة لمدة 30 عام مضي.. والذي سيطر على التعليم (ملك الكيمياء) و(وحش الفيزياء)

وقال وزير التربية والتعليم إنه سيكون هناك اجتماع مع محافظ الجيزة قريبًا لحل مشكلة الكثافات والصيانة، متابعًا: "نطمئن الناس إننا عارفين المشاكل ونقوم بحلها قدر الإمكان".

واختتم وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلًا: "بدأنا تجربة المدارس اليابانية فى 34 مدرسة وهذا إنجاز، وأن دعم القيادة السياسية شيء نعتز به جيدًا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة