اعلان

خطوات بسيطة لـ حجز مقاعد القطارات بالموبايل.. صور

حجز مقاعد القطارات بالموبايل
كتب :

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل إطلاق أول برنامج على الهاتف المحمول لخدمة ركاب السكك الحديدية، اعتبارًا من صباح غد السبت، تزامنا مع الاحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة.

وصرح أن هذا التطبيق يأتي لمواكبة التقدم التكنولوجى وزيادة منافذ بيع التذاكر وتوفير المعلومات اللازمة من مواعيد القطارات وأسعار التذاكر، وكذلك التيسير على ركاب السكك الحديدية فى حجز المقاعد والحصول على التذكرة وتقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفيرًا للوقت.

وأضاف الوزير أن هذا البرنامج يسهل عملية الاستعلام والحجز؛ مما يوفر الوقت والجهد، والتواصل مع الركاب وتلقي المقترحات وإبلاغ العملاء بأي أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية، بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء؛ لوجود أسماء الركاب على التذكرة وبكشف مشرف القطار.

ومن جانبه أوضح المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية أن البرنامج يتم تحميله من المتجر الإلكتروني (Play store) باسم (قطارات مصر حجز واستعلام )، وسيتم لاحقًا توفير نسخة من البرنامج على (Apple store)، حيث يتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول، ثم يقوم الراكب بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن له حساب من قبل على الموقع الإلكتروني لحجز التذاكر، بعد ذلك يتم عن طريق البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة، ويقوم الراكب بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتي القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب، بالإضافة إلى وجود شاشة المقترحات لإرسال أي مقترحات، حيث يتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح للتنفيذ.

جدير بالذكر أن هذا التطبيق تنفيذ شركة تكنولوجيا معلومات النقل «ترانس آي تي» الذراع التكنولوجية لوزارة النقل، وهي إحدى شركات هيئة السكك الحديدية المتخصصة في مجال نظم المعلومات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تعيين علي باقري وزيرا للخارجية الإيرانية خلفًا لعبد اللهيان