اعلان

عمر عثمان.. طالب مصري عمره 22 سنة يحصل على الدكتوراة من باريس.. صور

كتب :

احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالطالب المصري عمر عثمان السيد ابن الـ22 ربيعًا، الذي حصل بالأمس ٤ أكتوبر ٢٠١٨ على الدكتوراة فى الرياضيات من جامعة باريس.

وفي تعليقه قال المرشح الرئاسي السابق خالد علي: "ربنا يبارك في أهله اللي عرفوا موهبته وساعدوه يحضر مقررات في كلية علوم القاهرة من وهو في ابتدائي".

فيما قال الدكتور هاني الحسيني في تعليق مطول:

"ألف مبروك لعمر ... وفي انتظار إنجازات جديدة كبيرة.. عمر عثمان السيد Omar Mohsen (22 سنة) حصل بالأمس على درجة الدكتوراه في الرياضيات من جامعة باريس - ديديرو.. لجنة المناقسة كانت فيها 7 من كبار أساتذة الرياضيات منهم واحد حاصل على ميدالية فيلدز (Alain Connes).. تقارير المحكمين بتستخدم تعبيرات من نوع "Exceptionally fine piece of work" (يعني عمل غير عادي) و "résultats remarquables".

وتابع: "عمر درس بشكل غير رسمي في كلية العلوم جامعة القاهرة لمدة 3 سنين ونصف من 2009 إلى 2012، حضر مقررات وهو في المدرسة الإعدادية مع د. أحمد الجندي - د. إسماعيل أمين (رحمه الله) - د. طارق سيد أحمد - د. ليلى سويف - د. نبيل يوسف - د. نفرتيتي مجاهد. وفي نفس الفترة درس في الجامعة الأمريكية مع د. وفيق بولس ود. ميشيل هيبرت.. مدرسين عمر من خامسة ابتدائي لاحظوا موهبته غير العادية في الرياضيات، والمدرسين في مدرسة الملك فهد النموذجية بمدينة نصر وإدارة المدرسة وفروله كل أنواع المساعدة علشان يقدر ينمي موهبته غير العادية.

وأردف: "أسرة عمر أسرة مثقفة وقدروا إنهم يراعوه ويدعموه.. في 2012 واحدة من أساتذة l'Ecole Normale Superieure في باريس اتعرفت على عمر بالصدقة (في مدرسة صيفية للتلاميذ الموهوبين في أوروبا) وأقنعت إدارة المدرسة بقبوله وإعطائه منحة دراسية".

وأكمل في تصريحاته: "للأسف عمر لم يحصل في مصر إلا على الشهادة الإعدادية، وبالتالي لن يذكر في سيرته الذاتية أي تعليم حصل عليه في مصر".

واحتفى عدة نشطاء بـ"عمر"، حيث قال محمد عبد الباسط: "ماشاء الله ربنا يوفقه".

وكتب علاء محمد: "لازم يكون في جمعية لدعم الموهوبين في مصر ،،، لأننا دولة مُصدرة للعلم والمعرفة ، ومن المؤلم أن تجد مواهب تضيع بسبب الإهمال الشديد الذي نعاني منه على مدى عقود".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل