اعلان

قبل السوبر المصري السعودي.. تاريخ مواجهات الزمالك والهلال.. فيديو

مباراة الزمالك والهلال السعودي

يستعد نادي الزمالك لمواجهة فريق الهلال السعودي غدًا السبت في تمام السابعة مساءًا في مباراة السوبر المصري السعودي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بين الأندية أبطال الدوري.

وكان الهلال السعودي قد حقق بطولة دوري جميل الموسم الماضي، فيما حقق الزمالك المركز الرابع في جدول الدوري العام، ولكن الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة تركي آل الشيخ قد أصر على مشاركة الزمالك في السوبر المصري السعودي بعد اعتذا الأهلي وذلك لأمور تسويقية، في ظل احتلال نادي الإسماعيلي المركز الثاني في الدوري، ونادي المصري الذي حل ثالثًا في جدول الدوري العام الموسم الماضي.

نادي الزمالك سبق له وأن تواجه عدة مرات مع أندية سعودية حيث يتفوق الزمالك على الأندية السعودية في تاريخ مواجهاته، إلا أن تاريخ مواجهات الزمالك مع الهلال يشهد أربعة مباريات بين الفريقين، انتهت مبارتين بالتعادل، فيما فاز الهلال في مباراة وحيدة، وفاز الزمالك في مباراة أخرى.

وتأتي أولى مواجهات الزمالك مع الهلال السعودي عام 1989 في بطولة دوري أبطال العرب تعادل الفريقان بهدف لهدف، ثم تواجه الفريقان في ثلاث مباريات في دوري أبطال العرب عام 2003 /2004م وانتهى اللقاء الأول بفوز الهلال بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بالسعودية، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في القاهرة، فيما حقق الزمالك الفوز في المباراة الرابعة بنتيجة 3-2 في البطولة العربية واحتل الزمالك المركز الثالث في البطولة.

السويسري كريستيان جروس، مدرب الزمالك الحالي سبق له مواجهة الهلال السعودي عشر مرات من قبل وقت أن كان مدربًا لأهلي جدة، نجح في تحقيق الفوز في 4 مواجهات، و تعادل في 3 مباريات، و خسر مثلها، سجل 15 هدفًا، واستقبل 13 هدفًا.

يذكر أن آخر لقاء جمع الزمالك بنادي سعودي كان العام الماضي، عندما تواجه الزمالك مع فريق النصر السعودي في البطولة العربية العام الماضي، وانتهى اللقاء بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم