اعلان

نجم المصري البورسعيدي شهيد التضحية والفداء في نصر أكتوبر

المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي
كتب : محمد رضا

شارك في حرب أكتوبر المجيدة، جميع المصريين، بفئاتهم وتخصصاتهم المختلفة، ولا يوجد بيت فى مصر، لا يوجد به من حارب أو استشهد فى حرب تحرير الأرض وإعادة العزة والكرامة، كما شارك أيضا العديد من لاعبى كرة القدم المصرية، فى حرب أكتوبر المجيدة، وكان من أبرزهم الجنرال محمود الجوهرى وحمادة إمام وفكرى صالح.

إلا أن هناك لاعباً بكرة القدم المصرية، شارك فى الحرب واستشهد خلالها، وهو أحد لاعبى نادى المصرى البورسعيدى.. عبده أبو حسين، هو أحد لاعبى النادى المصرى البورسعيدى، خلال فترة التهجير، عقب نكسة يونيو، عام 1967.

شارك أبو حسين فى حرب أكتوبر المجيدة، وجاد بروحه خلال أحداث الحرب، التى أعادت لمصر قطعة غالية من أرضها، واحتفل النادى المصرى البورسعيدى، بالذكرى الـ 45 على انتصارات أكتوبر المجيدة، وأحيا ذكرى استشهاد لاعبه عبده أبو حسين.

وقال نادى المصري فى بيان عبر حسابه على "تويتر" :" في الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة... نستذكر بكل الفخر والاعتزاز لاعبنا خلال فترة التهجير الشهيد عبده أبو حسين أحد أبطال معركة العبور، وقد جاد بروحه الطاهرة خلال حرب اكتوبر73 ليضرب لنا القدوة والمثل في الفداء والتضحية من أجل الوطن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل