اعلان

اختراق فيس بوك تسجيل الدخول يضع مارك في مأزق

اختراق فيس بوك

شهدت الأيام الماضية اختراق فيس بوك لايت تسجيل الدخول سواء على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر، وقد نتج عن ذلك تأثر أكثر من 50 مليون حساب شخصي على تطبيق فيس بوك لايت مما دفع البعض للهروب من تنزيل فيس بوك لفقد مصداقيتهم فيه، والتواجه للمواقع التواصل الاجتماعي الأخري، بينما أقدم آخرين على تسجيل دخول فيس بوك بحساب جديد لتجنب أي ضرر، ولكن عند النظر إلي عواقب ما حدث على الشركة فقد وقع "مارك" مالك فيس بوك في مأزق وأزمة كبرى، وفتحت لجنة حماية البيانات الأيرلندية تحقيقًا وطبقت عقوبة بنحو 1.62 مليار دولار.

فيس بوك تسجيل الدخول

وقد مكن اخترق جوكر مواقع التواصل الاجتماعي الهاكرز من السطو على حسابات المستخدمين، واستمر توغل فيس بوك تسجيل الدخول لمدة يومين حتى تمكنت الشركة من إصلاح ماحدث، وتنبيه الزوار وأفادت اللجنة أن التحفيقات فحصت مدي التزام فيس بوك باللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) لتطبيق الإجراءات الفنية والتنظيمية المناسبة من أجل حماية البيانات الشخصية التي تم معالجتها.

اقرأ أيضًا: زلزال "اختراق فيس بوك" يضرب العالم.. 50 مليون حساب في رعب بسبب الـ"ثغرة".. و"هاكرز عالمي" يستهدف مصر بـ242 ألف برمجية خبيثة

والجدير بالذكر أن الشركة تلزم فيس بوك بقانون (GDPR)، وهو القانون الأوروبي الذى يقوى حماية الخصوصية للأفراد ويقدم عقوبات رادعة على الشركات التي تضر حماية وضمان بيانات المستخدمين الشخصية، وأنها دائمًا ما تعمل على تقليل المخاطر التى تضر عملائها لبناء محور ثقة بينهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب