اعلان

تعرف على جهود وزارة التنمية المحلية لتمكين المرأة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أكد اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام، على دعم المرأة وتمكينها لمتابعة تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة 2030 والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017، وذلك بحضور قيادات وزارة التنمية المحلية وممثلي المجلس القومي للمرأة.

جاء ذلك بناء على تكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لتنفيذ تمكين المرأة 2030.

وترصد أهل مصر جهود وزارة التنمية المحلية لتمكين المرأة:

- رصد احتياجات المرأة في المحافظات خاصة المرأة المعيلة في القرى والمناطق الأكثر فقرًا وتوفير فرص عمل لها من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

- تم إنشاء الإدارة العامة لتكافؤ الفرص بالهيكل التنظيمى للوزارة وهى معنية بشئون المرأة، كما وجه بإنشاء وحدات على مستوى محافظات الجمهورية لنشر ثقافة تمكين المرأة، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن إنشاء 23 وحدة.

- قامت الوزارة بتطوير مستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة للأرامل والفقراء والأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظات بتكلفة 647 مليون جنيه واستفاد منها أكثر من 5 آلاف فرد.

- بلغت نسبة السيدات المستفيدة من مشروعات "مشروعك" نحو 35% والذي أتاح للمستفيدين نحو 8 مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات صغيرة في المحافظات.

- قامت الوزارة بإقراض نحو 2000 مستفيدة من صندوق التنمية المحلية لتنفيذ مشروعات اقتصادية أو خدمية ذات عائد لتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسرة بإجمالي مبالغ نحو مليون جنيه وذلك خلال الفترة من العام المالي الماضي.

- نجحت الوزارة خلال الفترة الماضية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لشراء شهادة أمان لتحقيق الحماية المجتمعية للمرأة بعد سن الإحالة للمعاش أو الوفاة غير الطبيعية وتبلغ نسبة السيدات المستفيدات نحو 37 % من إجمالي المستفيدين.

جدير بالذكر أن نسبة تولي المرأة المناصب القيادية في الوزارة 38% من إجمالي نسبة القيادات وبلغت نسبة ممثل المرأة في وظائف الإدارة المحلية بالمحافظات من 10 : 12% في كل محافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً