اعلان

مونسرات كابليه.. وفاة جوهرة الأوبرا الأسبانية

توفيت مغنية الأوبرا الاسبانية الملقبة بالجوهرة "مونتسيرات كابال "، عن عمر يناهز 85 عاما بعد معاناة طويلة من المرض .

وقالت وكالة الأنباء الاسبانية أن كابليه ، التي تعاني من التهاب المرارة منذ فترة طويلة، تعرضت لازمة صحية الشهر الماضي ، وتم نقلها إلي مستشفي حيث توفيت اليوم السبت .

ولعبت كابليه دور البطولة في معظم العروض الأوبرالية، في دار أوبرا برشلونة علي مدار الخمسين عاما الماضية، وشاركت في أكثر من 90 عرض اوبرالي و 4 آلاف مسرحية.

وشاركت السوبرانو الاسبانية في عدة عروض عالمية علي مسارح دور أوبرا بازل في سويسرا وبريمن في ألمانيا وروما في ايطاليا ، جنب إلي جنب مع نجوم الأوبرا العالمية وعلي رأسهم لوتشيانو بافاروتي وبلازيدو دومينغو.

وكانت الانطلاق الكبري في مسيرة كابليه الاوبرالية ، في عام 1965 عندما نجحت في أداء دور "لوكارسيا بورجيا"، في أوبرا دوينزتي علي مسرح أوبرا كارنيجي بمدينة نيو يورك الأمريكية .

وحصلت كابليه علي الميدالية الدولية للفنون في مدريد في عام 2013، قبل أن يتم إدانتها بتهمة التهرب الضريبي في عام 2015، ويحم عليها بالسجن لمدة 6 أشهر ، لكنها دفعت كفالة 236 ألف جنيه إسترليني حتي تتجنب دخول السجن.

المعروف أن كابليه تزوجت من نجم الأوبرا الاسباني برنابي مارتي عام 1964 ، وأنجبت منه طفلين احدهما مونتسيرات مارتي التي أصبحت واحدة من أشهر السوبرانو في اسبانيا الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً