اعلان

مدير السجون لـ"أهل مصر": ننتهج سياسة عقابية حديثة

مساعد أول وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء زكريا الغمري

قال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء زكريا الغمري، إن السجون تنتهج سياسة عقابية حديثة؛ "مش زنازين وخلاص"؛ وتعلي من مباديء حقوق الإنسان.

وأضاف، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن لجان العفو تواصل عملها ومستمرة في إجراءات العفو لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سجون بلا غارمين"؛ حيث تم الإفراج عن النزلاء بتمويل من صندوق تحيا مصر؛ وتم الإفراج عن 896 من الغارمين والغارمات؛ والعفو عن 2068 نزيلا؛ و718 إفراج شرطي؛ بإجمالى 3682 نزيلا.

وتابع، نجدد العهد للرئيس السيسي أننا على الدرب سائرون؛ وتظل مصر وشعبها وجيشها وشرطتها في رباط إلى يوم الدين.

كان احتفل النزلاء المفرج عنهم على أنغام تسلم الأيادي بقرار العفو الرئاسي؛ حيث قام قطاع السجون بوزارة الداخلية بمجمع سجون طرة بتنظيم احتفالية كبرى للافراج عن عدد من نزلاء السجون طبقا لقرار رئيس الجمهورية بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم والغارمين والغارمات بمناسبة الاحتفال بانتصار السادس من اكتوبر.

يأتى ذلك تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى «سجون بلا غارمين»، وتنفيذًا لقرار العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم. وعقد قطاع مصلحة السجون لجانًا لفحص ملفات نزلاء لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء زكريا الغمري إلى انطباق القرار على عدد من النزلاء، وباشرت اللجنة العليا فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم. ويستبعد من قوائم الإفراج المحكوم عليهم فى الجنح التى تمس الحكومة من الخارج والداخل وحائزى المفرقعات والرشوة وجنايات التزوير والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن